أخبار

رئيس جوميا: مليون مصري زاروا الموقع في أول ساعة من عروض “الجمعة السوداء”

الجمعة السوداء

بدأت عروض الجمعة السوداء من جوميا في مصر أول أمس الأحد،  والتي من المقرر أن تستمر لمدة شهر كامل  من 12 نوفمبر القادم وحتى 12 ديسمبر 2017، بدلًا من أسبوعين كما حدث العام الماضي، والذي حققت فيه خلال أول ساعة 20,000 طلب محققة حجم مبيعات في يوم واحد يعادل 5 أيام في الأوقات غير الموسمية. ويعد البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء تقليد غربي بدأ ينتشر في المجتمع المصري منذ بضع سنوات، وأصبح طقس في غالبية المتاجر ليكون موسمًا غير تقليدي بخلاف فترة الأوكازيون التي تحددها الدولة بشكل رسمي.

وكشف هشام صفوت الرئيس التنفيذي للشركة بمصر، عن أن الموقع استقبل 50 ألف زيارة في أول ثانية من أول أمس، وأن إجمالي الزيارات خلال الساعة الأولى بلغ نحو مليون مستخدم، وهو حجم إقبال لم يصل إليه الموقع منذ بداية عمل الشركة في مصر، وأوضح أن ذلك يرجع إلى الوعي الذي انتشر بين المستهلكين بأهمية هذه الفترة التي تشهد خصومات كبيرة على المنتجات.

وأوضح أن الكثير من الناس ينتظرون موسم عروض وتخفيضات البلاك فرايدي، وأن جوميا قدمت تخفيضات تصل إلى 80% على أكثر من 3000 علامة تجارية، بجانب تقديم عروض قد تصل إلى 200,000 عرض. كذلك أشار إلى أن البلاك فرايدي الذي اقتبسته جوميا من الخارج قد غير مفهوم التسوق بالكامل في مصر والشرق الأوسط، وأتاح فرص شراء ذهبية للعملاء في مصر والعالم العربي من كل الفئات أينما كانوا، حيث حققت جوميا تغطية لجميع المحافظات والمناطق في مصر، كما أنها تقدم خدمة توصيل سريعة وفي منتهى الاحترافية، مما شجع متاجر التجزئة العادية على دخول المنافسة.

وكرد فعل على حالة الركود التي تشهدها السوق المصرية منذ تعويم الجنيه، بدأت كثير من الشركات من بينها بي تك وسوق دوت كوم الترويج للبلاك فرايدي بعروض قوية، إذ ارتفعت أسعار بعض المنتجات بنسب تفوق 100% وبلغ الحد الأدنى من الزيادة نحو 40% في المنتجات المحلية، بحسب غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top