إنترنت

تعرف على خدمة Google Maps Lite ومزاياها

Google Maps Lite

في حال كنت من مستخدمي خدمة خرائط جوجل الشهيرة، ولاحظت بطء الخرائط أو تعطلها في كثير من الأحيان عند استعراضها على جهاز الكمبيوتر، لا داعي للقلق إذ يمكن استخدام الإصدار المبسط منها، وذلك بعد التأكد من توافقه مع مواصفات جهازك من خلال ظهور إشعار الموافقة. ويمكن تفعيل هذه النسخة بالضغط على أيقونة الشعلة الموجودة أسفل الشاشة من ناحية اليمين في الخدمة الأساسية لخرائط جوجل،.

ويمكن استخدام الإصدار المبسط من الخدمة إذا كان جهازك مزود بمعالج بسرعة 1 جيجاهيرتز على الأقل، وبطاقة رسوميات قديمة نسبيًا، مثل Nvidia Geforce 6100 على سبيل المثال.

وفي حال عدم ظهور علامة الشعلة، يمكن الدخول على موقع Google Maps Lite أو لصق الرابط التالي بشريط العنوان “https://www.google.com/maps/?force=lite”. وللتأكد من أنك تستخدم الإصدار المبسط اضغط على رمز  الموجود بالأعلى من جهة اليسار، وانظر إلى النافذة المنبثقة التي ستظهر بالأسفل.

عند استخدامك لهذا الإصدار، ستعمل جوجل تلقائيًا على تعطيل العديد من الميزات مثل التضاريس والنماذج ثلاثية الأبعاد، التي تبطئ من سرعة ظهور وتصفح الخرائط، بالإضافة لإمكانية الحصول على الاتجاهات، وستجد فارقًا واضحًا في سرعة تصفح الخدمة.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top