تطبيقات

ليس توصيل الأشخاص فقط.. 6 خدمات أخرى تقدمها Uber

Uber تقدم خدمات عديدة

تُعرف شركة Uber الأمريكية بأنها تقدم خدمة لطلب سيارات الأجرة، عبر تطبيق للهواتف الذكية، في 64 دولة، وما يزيد على 300 مدينة حول العالم، لكن في الواقع لا تقتصر خدماتها على توصيل الأشخاص إلى وجهاتهم فقط عبر السيارات، إنما تقدم خدمات أخرى تعرف عليها مع “مشبك”:

UberRUSH

هي خدمة بريد لتوصيل البقالة، والملابس، والزهور، والمنتجات المختلفة من طرف إلى آخر، وبدأت الشركة في تطبيق هذه الخدمة في بعض المدن الأمريكية اعتمادًا على الدراجات والمندوبين المترجلين.

rush_social

UberEATS

بدأت شركة Uber في تقديم خدمتها الجديدة لتوصيل الطعام، في دبي، مطلع الشهر الجاري، بعد أن قدمتها في مدن أمريكية وأوروبية منذ أكثر من عام.

وترتبط Uber بشراكة مع مجموعة من المطاعم المتوفرة في هذه المدن، والتي توصل أطعمتها للعملاء في دقائق قليلة، ويمكن طلب الطعام ومتابعة أماكن وصوله في طريقه إلى العميل، من خلال تطبيق UberEATS، المتوفر لنظامي أندرويد وiOS.

ubereats-food-delivery

UberTukTuk

أطلقت شركة Uber خدمتها لطلب التوكتوك، العام الجاري، في منطقة الجونة بالغردقة، وذلك بعد أن أطلقتها في الهند، العام الماضي، لكنها ألغتها بعد 8 أشهر لعدم نجاحها في الدولة الآسيوية.

n8a0080

UberMOTO

طرحت الشركة خدمة توصيل الأشخاص بدراجات نارية، في العاصمة التايلاندية، بانكوك، والتي اختارتها لأنها تعد واحدة من أسوأ المدن من ناحية الزحام المروري، ولكون الدراجات النارية من وسائل المواصلات ذات الشعبية الكبيرة هناك.

uberphoto

UberWAV

توفر خدمة UberWAV مكانًا للمقعدين من ذوي الاحتياجات الذين يحتاجون سيارات أجرة تنقلهم إلى وجهتهم، وبدأت الشركة في تقديمها بالعاصمة البريطانية، لندن.

وتملك سيارات الخدمة منحدرًا يصعد من خلاله ذوي الاحتياجات الخاصة، مع رافعة وأحزمة أمان لتثبيت الكرسي المتحرك.

uberwav_toronto1

UberBIKE

هي خدمة لهؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون الدراجات كوسيلة انتقال لأعمالهم، لكنهم قد يرغبون في العودة لمنازلهم من، خلال سيارات Uber، في بعض الحالات، مثل التعب والإرهاق، إذ تتوفر للسيارات إمكانية حمل الدراجات. وبدأت الشركة في تقديم خدمة UberBike في هولندا، التي تنتشر فيها الدراجات كإحدى وسائل المواصلات الأساسية.

amsterdam_uberbike_blog_960x480_r1

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top