شبكات اجتماعية

لن تصدق.. هذه هي فاتورة تأمين زوكربيرج منذ عام 2015

مؤسس فيسبوك

تلقى مارك زوكربيرج راتبًا أساسيًا قدره دولارًا واحدًا عن العام الماضي، لكن شركة فيسبوك أنفقت 9 ملايين دولار على طائرته الخاصة وتأمين خصوصيته.

ويكون الراتب الأساسي لرؤساء الشركات التقنية والمسؤولين التنفيذين يكون في نطاق الدولار الواحد، إذ أن كلًا منهم يمتلك حصة كبيرة في أسهم شركته تساوي ملايين الدولارات.

وبالرجوع لما انفقته فيسبوك لتأمين زوكربيرج في 2016 نجد أن المبلغ ارتفع العام الماضي بما يقارب 50% من 5.8 مليون دولار إلى 9 ملايين دولار، ليصل إجمالي ما أنفقته فيسبوك على تأمين زوكربيرج وطائرته ورحلاته الخاصة إلى 20 مليون دولار، منذ عام 2015.

وتقول فيسبوك إن ارتفاع تكلفة برنامج تأمينه ترجع لطبيعة المخاطر التي ربما يتعرض لها بصفته مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي، ونحتاج لتلك التدابير الأمنية لصالح الشركة بسبب أهمية السيد زوكربيرج لفيسبوك.

قريبًا.. إنستجرام يتيح لك تحميل بياناتك مثل فيسبوك

وتشمل تلك النفقات مصاريف طائرته الخاصة والرسوم والوقود والطاقم وتكاليف المطاعم، وكذلك موظفي الأمن والأنظمة الأمنية في منزله، وهو أمر شائع في شركات التقنية الكبرى، أن تغطي تكاليف تأمين مديريها التنفيذيين رفيعي المستوى، فطلبت أبل مؤخرًا من رئيسها التنفيذي تيم كوك التنقل بطائرة خاصة، وأنفقت 317 ألف دولار على تأمينه العام الماضي.

وتغطي فيسبوك كذلك نفقات تأمين شيريل ساندبيرج، رئيس الشركة التنفيذي للعمليات، فدفعت 2.7 مليون دولار لتأمينها بالإضافة لراتبها السنوي البالغ 22.5 مليون دولار.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top