تطبيقات

لمستخدمي آيفون .. 4 تطبيقات خرائط أفضل من “Apple Maps”

تطبيقات مجانية تتفوق عليه في الدقة والخدمات التي تقدمها

تطبيق الخرائط الخاص بأبل، والذي يأتي مدمجًا في كل هواتف آيفون، واعتاد كل مستخدمي منتجات أبل استخدامه، ربما كان دقيقًا ولكنه ليس الأفضل. فهناك تطبيقات مجانية تتفوق عليه في الدقة والخدمات التي تقدمها، لذا يستعرض معكم “مشبك” 4 تطبيقات خرائط أفضل لمستخدمي آيفون.

1- Google Maps

تطبيق أبل للخرائط جيد عند الحاجة للسير شارع بشارع، وتحديثات حالة المرور. ولكن تطبيق جوجل للخرائط يحتوي على خصائص أكثر وقاعدة بيانات أوسع، تشمل مستخدمي جميع أنواع الهواتف المتوافقة معه.

بالإضافة لأماكن المطاعم والخدمات التي تهم المستخدم، وربط الخدمة بكل الأجهزة التي تستخدم عليها التطبيق بأي نظام تشغيل كان. بالطبع ستحتاج لحساب على جوجل لتستخدمه بكامل خصائصه من أي جهاز تملكه.

google-maps-wordpress-plugins

2- Waze

يقوم “Waze”باستخدام تحديث البيانات لمستخدميه للحصول على خرائط حية، بصورة واضحة عن الاختناقات المرورية القائمة والمحتملة، فهو تطبيق مخصص للسائقين به أماكن المراقبة بالرادار والسرعات المحددة على الطرق، وهي الميزات غير المتوفرة في خرائط أبل، كما أنه يعمل بالأوامر الصوتية. استحوذت عليه جوجل في 2013.

waze

3- Transit

مخصص لراكبي المواصلات العامة والخاصة ويخبرك عن الطريق خطوة بخطوة، كما يركز بشكل أكبر على المحطات سواء الحافلات أو القطارات أو المترو، كما يقوم بتنبيهك عند اقتراب محطة نزولك.

transit

4- MapQuestf4bcd645b6c5e9cf11c8b70520bbf9b7

يقدم خدمات مشابهة لتطبيق جوجل للخرائط، ولكن بخصائص أقل، فهو يحتوى فحسب على معلومات حركة المرور وخرائط واضحة للطرق والطرق البديلة عند وجود اختناق مروري.

كما أنه مدمج في تطبيقات النقل المدني الخاصة مثل “Uber”، ويسمح لك بالمقارنة بين تكلفة استقلال سيارتك أو طلب سيارة من أحد التطبيقات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top