تطبيقات

لهذه الأسباب عليك استخدام Facebook Messenger Lite

Messenger Lite

أطلقت فيسبوك منذ ما يفرب من العام نسخة أخف من تطبيقها للتراسل الفوري Facebook Messenger تحت اسم Messenger Lite، ليتمكن أصحاب باقات النت المحدودة والسرعات الضعيفة من استخدام خدمة التراسل الفوري عبر فيسبوك، وبخاصة بعد خفض قيمة كروت الشحن.

ويتوفر Messenger Lite في جميع أنحاء العالم فيما عدا الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة البريطانية وكندا وإيرلندا، ويستهدف بالأساس الدول التي لا تتحمل فيها نطاقات الإنترنت التشغيل الكامل لتطبيق Facebook Messenger بكامل خصائصه.

لكن ما هي مميزات Messenger Lite؟

نوافذ أقل؛ فتوجد به نافذة الصفحة الرئيسية “Home” حيث توجد محادثاتك، وبالطبع نافذة جهات الاتصال ونافذة الملف الشخصي حيث إعداداتك الشخصية. كما يمكنك الوصول لكل خصائص الكاميرا والصور عبر نافذة المحادثة بدلًا من وجود نافذة عامة خاصة بها في Facebook Messenger، وكذلك الإيموجي والتسجيلات الصوتية ومكالمات الفيديو وجميع خصائص المحادثة في التطبيق الأصلي ولكن الاستيكر في Messenger Lite غير متحرك. وهو ما يوفر البطارية وباقة البيانات عند استخدام تطبيق Messenger Lite في التراسل الفوري بدلًا من Facebook Messenger.

لكن لا يدعم Messenger Lite خاصية المحادثات السرية “Secret Conversations” ولا التشفير الثنائي “end-to-end”.

فإن كنت تعاني من بطء الإنترنت أو السعة المحدودة للباقة فربما عليم التفكير في استخدام Messenger Lite بدلًا من التطبيق الرئيسي لـ Facebook Messenger، وهو متاح مجانًا عبر متجر جوجل لمستخدمي أندرويد، ولا توجد أي أنباء عن إتاحته لهواتف آيفون بعد.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top