?How to

لتحسين أداء هاتفك أندرويد.. 5 إعدادات عليك تغييرها فورًا

أندرويد

هل تعاني من بطء واجهة المستخدم؟ أو من التطبيقات غير الآمنة أحيانًا؟ إليك 5 إعدادات عليك تغييرها على الفور في هاتفك أندرويد لتحسين أدائه وضمان عدم ازدحام الهاتف وشاشته بأشياء لا فائدة منها.

1- اختصارات التطبيقات

إن كانت لديك تطبيقات كثيرة على هاتفك، فعليك التخلص من اختصاراتها على الفور. ولتغيير الخاصية عليك الذهاب إلى متجر جوجل للتطبيقات والضغط على القائمة واختيار إعدادات/Settings ثم ازل العلامة من أمام Add icon to Home screen.

2- إخفاء أي شيء شخصي من شاشة القفل

بعض هواتف أندرويد تسمح بعرض التنبيهات على شاشة القفل، مما يعني قدرة أي شخص يمسك بهاتفك على رؤيتها.

لإخفاء التنبيهات من شاشة القفل عليك الذهاب إلى الإعدادات/Settings، ومنها اختر الصوت والتنبيهات/Sound & notification، ثم اضغط على الأيقونة في الركن العلوي واختر Hide sensitive notification content.

3- تفعيل Google Play Protect

Google Play Protect هو مضاد للبرمجات الخبيثة في الوقت الفعلي، ولتفعيله عليك الذهاب لمتجر جوجل وافتح القائمة الجانبية واختر Play Protect، ومنها اختر تفعيل Scan device for security threats وImprove harmful app detection.

4- التخزين الذكي/Smart Storage

تفعيل خاصية Smart Storage يحذف الصور وملفات الفيديو التي مر عليها أكثر من 30 يومًا ورُفعت بالفعل على حسابك في Google Drive، لتوفير المساحة التخزينية للهاتف. لتفعيل الخاصية اذهب إلى الإعدادات/Settings، ثم التخزين/Storage، واختر التخزين الذكي/Smart Storage.

*الخاصية متاحة في أندرويد نوجا 7.1 وأندرويد أوريو 8.0.

5- غيّر مكان شريط العنوان لمتصفح جوجل كروم

غيّر مكان شريط العنوان لمتصفح جوجل كروم ليصبح في الأسفل وهو ما يُناسب الأيدي صغيرة الحجم.

لتغيير المكان اكتب chrome://flags في شريط العنوان لمتصفح كروم، ثم اكتب Chrome Home في مستطيل البحث. من المفترض أن تكون الخاصية على الوضع الافتراضي/ Default، غيرّها إلى مُتاح/Enabled ثم Chrome Home Android عند توفر الخيار ثم اختر إعادة تشغيل المتصفح/Relaunch now.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top