أخبار

لأول مرة فى مصر.. جوميا وفوري يطلقان خدمة استرجاع قيمة المنتجات كاش

نقاط البيع الخاصة بفوري وصلت لـ90 ألف نقطة بيع حاليا

استكمالاً للتعاون المشترك بين جوميا دوت كوم Jumia، الشركة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، وشركة “فوري” Fawry، الرائدة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني، والذي بدأ مؤخراً بتحصيل قيمة مشتريات العملاء من خلال منافذ فوري المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، أعلنت جوميا دوت كوم أن هذا التعاون يمتد اليوم لتسليم المبالغ النقدية لمرتجعات المنتجات طوال اليوم وعلى مدار الساعة.

وكانت جوميا دوت كوم قد تعاقدت مؤخراً مع فوري لتحصيل قيمة مشتريات العملاء عبر نقاط البيع التابعة لـ”فوري”، وجاءت هذه الخطوة لتسهيل وتسريع التواصل بين جوميا دوت كوم وعملائها المنتشرين في كل المحافظات، حيث يمكن للعملاء من خلال فوري دفع قيمة المنتج أو استرداد المبالغ المالية التي قاموا بدفعها في حالة إرجاع المنتج، وتعتبر هذه الطريقة هي أحدث الطرق لاسترداد الأموال سواء من خلال المندوب أو مكاتب البريد، حيث تسعى جوميا دوت كوم لتطوير منظومة العمل لديها والاعتماد على وسائل تقنية حديثة بهدف التحول إلى المجتمع اللانقدي وتقليل الاعتماد على الكاش من خلال الوسائل الإلكترونية.

وبحسب بيان صحفي، يعد هذا التعاقد السابقة الأولى من نوعها في السوق المصرية، وتأتي في إطار تسهيل العبء وتقليل وقت دفع المبالغ المالية أو استردادها للمنتجات والسلع غير المناسبة للعملاء، وفقاً لقوانين حماية المستهلك المعمول بها في السوق، حيث يمكن للعميل إتمام كافة معاملاته المالية سواء الدفع أو استرداد هذه المبالغ من خلال 90,000 نقطة بيع من ماكينات “فوري” المنتشرة على مستوى الجمهورية في بضع ثوان وبخطوات سهلة.

جاء اختيار فوري لانتشارها على مستوى الجمهورية والعمل بالقرب من العملاء وابتكار وسائل دفع وتحصيل جديدة للعملاء لتسهيل اعتماد المواطنين على الوسائل الإلكترونية خاصة وأن هذه الوسيلة هي الأكثر أمنا للكثير من العملاء.

وتوفر جوميا دوت كوم الكثير من وسائل الدفع لعملائها سواء عن طريق “فوري” أو من خلال الدفع عند الاستلام cash on delivery أو الدفع المسبق على الموقع.

وتأكيدا على ذلك، قال المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لـ”جوميا دوت كوم”: “أن الشركة تتمتع بثقة عملائها في مصر وهو ما دفعها اليوم لتوسيع قاعدة التعاون مع فوري لتوفير وسائل مبتكرة للسداد واستلام المبالغ النقدية للمرتجعات تضمن السهولة واليسر للعملاء حيث تحرص “جوميا دوت كوم” على تقديم أفضل الخدمات في السوق”.

من جانبه، قال محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة فوري: “أن فوري تسعى دائما لتطوير علاقاتها مع عملائها بتقديم حلول مبتكرة للتسوق والدفع من خلال قنوات دفع مختلفة متاحة على منصة فوري للدفع الإلكتروني لتقديم خدمات أفضل للسوق المصرية”.

وأضاف عكاشة أن علاقة فوري وجوميا هى علاقة استراتيجية وأن هدف فوري وجوميا هو تسهيل عملية التسوق فى مصر بإدخال أحدث الطرق الممكنة لراحة المتسوق.

الجدير بالذكر أن نقاط البيع الخاصة بفوري وصلت لـ90 ألف نقطة بيع حاليا، ومتوقع وصولها لـ100ألف نقطة بنهاية العام الجاري.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top