?How to

كيف يمكنك تحويل ملفاتك من PDF إلى Word لتعديل محتواها؟

يعد برنامج WPS PDF to Word من أفضل برامج تحويل النصوص من صيغة PDF إلى وورد

تصبح الملفات المكتوبة أسهل في التعديل والإضافة والحذف إذا كانت بصيغة ملفات الوورد Word، فإذا كان لديك ملف بصيغة PDF وتريد تعديل محتوياته، ولا يمكنك دفع تكلفة أحد البرمجيات المتخصصة في تعديل ملفات PDF، فليس أمامك سوى الاستعانة بأحد أدوات تحويل النصوص من PDF إلى Word.

يعد برنامج WPS PDF to Word من أفضل برامج تحويل النصوص من صيغة PDF إلى وورد Word، وهو يقوم بتحويل الملفات إلى امتدادات Doc وDocx، وكذلك استخلاص النصوص في ملف تكست TXT.

إن النسخة المجانية من WPS PDF to Word ممتازة، لكنها تتضمن قيدا واحدا، فهي يمكنها تحويل 5 صفحات من المستند فقط في المرة الواحدة، ومع ذلك لا داعي للقلق، فسوف نستخدم أداة بسيطة تحمل اسم PDFsam Basic، حيث يمكن تقسيم الملف إلى أجزاء والتغلب على محدودية النسخة المجانية من WPS PDF to Word.

(1) قم بتنزيل برنامج PDFsam Basic، وهي الأداة التي سنستخدمها عندما نريد تحويل ملف تزيد عدد صفحاته عن 5 صفحات، وهذه الأداة مفيدة في تقسيم أي ملف بصيغة PDF وكذلك في دمج أي عدد من الملفات في ملف واحد.

ويمكن تنزيل نسخة PDFsam Basic بالضغط على هذا الرابط، والدخول إلى قائمة تحميل Download، ثم اختيار تحميل PDFsam Basic، واختيار النسخة المتوافقة مع نظام التشغيل الخاص بك.

(2) بعد تنزيل وتثبيت برنامج PDFsam Basic على جهازك، وفي حالة أن يكون لديك ملف PDf تريد تحويله إلى صيغة وورد تزيد عدد صفحاته عن 5 صفحات، قم بفتح البرنامج، وافتح الملف الذي تريد تحويله، واختر تقسيم الملف إلى أجزاء Split by every، وأدخل رقم 5، ثم اختر مكان حفظ الملفات الجديدة، واضغط تشغيل Run، ليتم تقسيم الملف إلى عدة ملفات، كل منها 5 صفحات.

(3) الآن قم بتنزيل النسخة المجانية من برنامج WPS PDF to Word، وذلك عبر الدخول إلى هذا الرابط، والضغط على تنزيل Download، وحفظ ملف البرنامج، ثم تثبيت البرنامج على جهازك.

(4) قم بفتح البرنامج، واستخدمه في تحويل ملفات PDF التي تريدها إلى صيغة وورد Word، وتتيح لك النسخة المجانية من البرنامج تحويل أكثر من ملف في المرة الواحدة، بشرط ألا يزيد عدد صفحات الملف الواحد منها عن 5 صفحات.

سيعطيك البرنامج إمكانية اختيار الامتداد الذي تريد التحويل إليه، فيمكنك التحويل إلى ملف وورد بامتداد Doc أو Docx أو إلى ملف نصي “تكست” RTF.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top