?How to

كيف تمنع هاتفك من تعدين العملات الإلكترونية أثناء تصفحك للإنترنت؟

أصبح من المعتاد أن تبدأ أجهزتنا في تعدين العملة الإلكترونية بمجرد تصفحنا كثير من المواقع

في فترة قصيرة للغاية، تحولت الكثير من المواقع الإلكترونية من تحقيق أرباحها من الخدمات الإعلانية إلى استخدام أكواد لتعدين العملات الإلكترونية، أشهرها تعدين عملة مونيرو Monero، وأصبح من المعتاد أن تبدأ أجهزتنا في تعدين العملة الإلكترونية بمجرد تصفحنا لهذه المواقع.

ومع ذلك، فإنه يمكن منع هواتفنا من تعديد العملات الإلكترونية أثناء تصفحنا للإنترنت، وذلك عن طريق حظر تنفيذها في متصفحات الإنترنت على هواتفنا، وأشهرها متصفحي جوجل كروم Google Chrome وموزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox.

متصفح جوجل كروم

افتح المتصفح على هاتفك، وأظهر قائمة إعدادات المتصفح بالضغط على النقاط الثلاثة الرأسية بجوار سطر العنوان URL.

من القائمة اختر إعدادات Settings، ثم إعدادات الموقع Site Settings، ثم جافاسكريبت JavaScript.

قم بتعطيل عمل الجافاسكريبت JavaScript، لكي يتوقف متصفح كروم نهائيا عن تشغيل كود تعدين العملات الإلكترونية المدمج في مواقع الويب.

إذا لاحظت أن إيقاف الجافاسكريبت قد أثر على بعض المواقع الأخرى بخلاف مواقع تعدين العملات، يمكنك أن تستثني تلك المواقع وتضيفها إلى قائمة الاستثناءات Exception.

متصفح موزيلا فايرفوكس

افتح متصفح فايرفوكس Firefox على هاتفك، وأظهر قائمة إعدادات المتصفح بالضغط على النقاط الثلاثة الرأسية بجوار سطر العنوان URL.

من القائمة الرئيسية اختر الإضافات Add-ons، ثم تصفح جميع إضافات فايرفوكس Browse all Firefox Add-ons.

عندما تظهر صفحة الإضافات، قم بالبحث عن “No Coin”، وسوف يظهر لك جميع نتائج البحث، ومنها اختر تثبيت No Coin داخل المتصفح.

سيتم تثبيت الإضافة No Coin في متصفح فايرفوكس على هاتفك، وسوف تظهر الإضافة داخل قائمة الإضافات في المتصفح، بالطبع يمكنك تصفح كل الإضافات وتثبيت ما تراه مناسبا منها، لتبدأ في حظر عملية تعدين العملات الافتراضية أثناء تصفح المواقع التي تقوم بذلك.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top