?How to

كيف تطبع ملفات من هواتف أندرويد؟

لا تزال هناك حاجة للحصول على نسخ مطبوعة، من المستندات والصور الموجودة على الذاكرة الداخلية أو الخارجية لأجهزة أندرويد

طباعة الملفات من الهاتف

تعتبر الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية، اليوم، أحد الأعمدة التي يرتكز عليها عالم الأعمال، نظرًا لقدرتها على إنجاز المهام في وقت قصير، مقارنة بما كان يحدث في الماضي، وخاصة التي تعمل بنظام أندرويد منها، الذي يتصدر قائمة أنظمة تشغيل الهواتف واللوحيات الذكية، مما يجعلها الأكثر انتشارًا بالعالم، ومع التطور التكنولوجي لا تزال هناك حاجة للحصول على نسخ مطبوعة، من المستندات والصور الموجودة على الذاكرة الداخلية أو الخارجية لأجهزة أندرويد، مما يتطلب توصيلها بالطابعات المناسبة، باستخدام تطبيقات الطباعة السحابية، ولإنجاز الأمر كل ما عليكم هو إتباع الخطوات التالية.

الخطوة الأولى: إضافة الطابعات والتحكم فيها

يمكنك إنجاز الأمر بسهولة من خلال السحب من أعلى الشاشة لأسفل، لإظهار شاشة الاختصارات، ومنها اضغط على شكل الترس الموجود بالأعلى للدخول لقائمة الإعدادات “Settings” الخاصة بالهاتف.

ابحث عن الإعدادات الخاصة بالطباعة، قد يختلف مكان تواجدها نتيجة لاختلاف الشركة المصنعة للهاتف، ولإيجادها بطريقة سريعة اضغط على رمز العدسة المكبرة، لاستخدام خاصية البحث أو بالضغط على كلمة بحث “Search” إذا كنت من مستخدمي أجهزة سامسونج، واكتب كلمة طباعة “Printing”.

ستظهر لك “Printing” كنتيجة للبحث، اضغط عليها لتظهر لك القائمة التالية، وفي حال لم تظهر لك أى نتائج عند كتابة كلمة طباعة “Printing”، يمكنك تحميل تطبيق الطباعة السحابية الملائم من متجر Play Store.

 

في حال إختيارك لأحد خدمات الطباعة السحابية، على سبيل المثال “Cloud Print” الموجودة بمعظم أجهزة أندرويد، يمكنك التحكم في الطابعة التي سيتصل بها الهاتف، بالضغط على الأيقونة الموجودة على شكل ثلاث نقاط.

في حال لم تكن الطابعة، التي سيتم الطباعة من خلالها موجودة بالقائمة، يمكن الضغط على إضافة طابعة “Add Printer”، وسيبدأ التطبيق تلقائيًا في البحث عن الطابعات المتصلة بالشبكة المحلية، وفي حال كانت الطابعة موجودة بالفعل في القائمة، فلن تظهر في نتائج البحث منعًا للتكرار.

*سيعمل تطبيق الطباعة السحابية فقط مع الطابعات المتصلة بشبكتك بواسطة Wi-Fi أو Ethernet، ولن يعمل مطلقًا في حال مشاركتك، لطابعة متصلة بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

في حال إذا كنت لا تريد إضافة طابعة جديدة، يمكنك الدخول على الإعدادات “Settings” ، للتحكم في إمكانية ظهور طابعات معينة في نتائج البحث، كما يمكنك أيضًا اختيار عرض الطابعات التي استخدمتها مؤخرًا فقط.

في بعض الهواتف قد تتغير الإعدادات قليلًا، حيث يتم التحكم في الطابعات من خلال الدخول إلى إدارة الطابعات “Manage Printers”.

الخطوة الثانية: طباعة الصور والملفات

الآن يمكنك طباعة الصور، والمستندات، وملفات Microsoft Office مثل الوورد، والباوربوينت، والأكسيل بسهولة. كما يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Google Photos لطباعة الصور، نظرًا لدعمه خاصية الطباعة.

في حال إذا كنت تريد طباعة صورة ما، اضغط على أيقونة القائمة الموجودة على شكل ثلاث نقاط، بأعلى الشاشة من جهة اليمين واختر طباعة “Print”.

وفي حال إذا كنت تريد طباعة مستندات أو جداول بيانات، ستضطر للضغط على زر القائمة الموجود على شكل ثلاث نقاط، واختيار مشاركة وتصدير “Share & Export” من القائمة، ثم اختيار طباعة “Print”.

ستظهر لك صفحة، يمكنك من خلالها اختيار عدد النسخ، وحجم الورق، ولون الطباعة (أبيض وأسود / ألوان) بالإضافة إلى إمكانية اختيار اتجاه الطباعة (رأسي / أفقي).

في حال كان لديك أكثر من طابعة مُعرفة على التطبيق، يمكنك اختيار الطابعة المناسبة، من خلال الضغط على شكل السهم الموجود بالأعلى، لتظهر لك قائمة الطابعات.

بعد الانتهاء من اختيار الطابعة المناسبة، اضغط على زر الطبع “Print” لبدء عملية الطباعة.

 خيار Save as PDF

يمكنك استخدام هذا الخيار، للحصول على نسخة بصيغة PDF من الملف الذي تريده، دون طباعته كنسخة ورقية.

بعد اختيار هذا الخيار، كل ما عليك هو الضغط على زر الطباعة “Print”، ثم اختيار المكان الذي تريده لحفظ النسخة على الهاتف أو على محرك التخزين السحابي.

الطباعة باستخدام طابعة ذات علامة تجارية مشهورة

في حال إذا كان لديك طابعة، من الطابعات ذات العلامات التجارية المشهورة مثل Samsung / HP على سبيل المثال، يمكنك تحميل التطبيق الخاص بها من خلال الدخول على متجر Play Store، لاستخدامه للتحكم في عملية الطباعة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top