?How to

كيف تبحث على كلمة معينة داخل فيديو على يوتيوب؟

يمكنك تثبيت امتداد “إنفيديو” Invideo للاستمتاع بالبحث عن كلمة في الفيديو

إذا كنت واحدا ممن يعملون في مجال الميديا، وتقوم وظيفتهم على الجلوس لساعات طويلة أمام موقع عرض الفيديوهات الأشهر عالميا “يوتيوب” Youtube من أجل العثور على كلمة أو جملة معينة لاستخدامها، أو إذا كنت ممن يهوون في المطلق عمل ذلك لمتعتهم الشخصية –لا تتعجب فالأمر ممتع للكثيرين بالفعل-، فأنت تقرأ بالفعل الوسيلة الأدق لإشباع متعتك!

فعبر متصفح “كروم” Chrome، يمكنك تثبيت امتداد “إنفيديو” Invideo، وذلك عبر فتح هذا الرابط في متصفح كروم، والضغط على “أضف إلى كروم” Add to Chrome، ثم “أضف الامتداد” Add Extention، لينتهي التثبيت بظهور أيقونة “إنفيديو” في نهاية سطر العنوان URL.

الآن، وعند فتح موقع “يوتيوب” Youtube على متصفح كروم، وعند فتح فيديو يدعمه “إنفيديو”، والذي غالبا ما سيكون فيديو باللغة الإنجليزية لا العربية، فالأخيرة لا يدعمها “إنفيديو”، سيظهر أسفل الفيديو مستطيلا أخضر اللون مكتوب داخله “افتح إنفيديو” Open Invideo.

عند الضغط على المستطيل الأخضر، يفتح بجوار الفيديو مربعا يحتوي على النص المكتوب Text للفيديو، ومن مربع البحث Search في هذا المربع، يمكنك البحث عن كلمة بذاتها داخل الفيديو، أو عبر الضغط على مربع الكلمات المفتاحية Keywords، يمكنك مشاهدة أشهر وأكثر الكلمات التي تم ذكرها في الفيديو، والتي يمكن الضغط على إحداها لعرض موضعها داخل الفيديو.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top