?How to

“مسحت حاجة بالغلط من تليفونك؟”.. استعيدها بهذه الطريقة

استعادة البيانات المحذوفة

يحدث كثيرًا أن نحذف بيانات عن طريق الخطأ من على الهاتف ونحتاج لاستعادتها، سواء كانت صورة أو رسالة أو رسالة، وهو أمر ليس صعبًا بفضل وجود العديد من النطبيقات التي تساعد في استرجاعها.. لكن ينصحكم مشبك دائمًا بحفظ نسخة احتياطية من بياناتكم المهمة على حساب جوجل أو  iCloud أو iTunes.

لو تليفونك أندرويد.. احفظ نسخة احتياطية من بياناتك بهذه الطريقة

استعادة الصور والفيديو

لاستعادة الصور المحذوفة من على هاتفك أندرويد يمكنك تحميل تطبيق من متجر جوجل للتطبيقات، تطبيقات مثل DiskDigger و Deleted Photo Recovery هما الأبسط والأسهل في الاستخدام. فما إن تحذف أي صورة أو فيديو عن طريق الخطأ، حتي يمكنك تشغيل التطبيق لمسح الجهاز بحثًا عن الملفات المحذوفة حديثًا.

بهذه الطريقة يمكنك استعادة الملفات المحذوفة من هاتفك

أما بالنسبة لمستخدمي هواتف iOS فالأمر أكثر سهولة مع التحديث الأخير لنظام التشغيل، والذي يحتوي خاصية تكوين مجلد Recently Deleted داخل تطبيق الصور، لتبقى فيه الصور التي حُذفت حديثًا لمدة 30 يومًا، قبل أن تُحذف نهائيًا من الهاتف.

استعادة جهات الاتصال والرسائل النصية

يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل تطبيقات مثل Fone Paw Android Data Recovery وAndroid data Recovery، لاستعادة جهات الاتصال والرسائل المحذوفة من الهاتف ويمكنها حتى استعادة الصور في بعض الأحيان.

أما مستخدمي هواتف iOS فما عليهم سوى الذهاب إلى iTunes والضغط على أيقونة الهاتف في الركن الأيمن العلوي، ثم Restore Backup. أو عن طريق حساب iCloud واختيار Text Messages.

بعدها الذهاب إلى إعدادات الهاتف وإغلاق الرسائل النصية Text messages ثم اختيار Keep on my iPhone، وفتح الرسائل ثانية والضغط على Merge في النافذة التي ستظهر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top