أخبار

“كوداك” تكشف عن نيتها إصدار عملتها الإلكترونية في CES 2018

مبادرة من كوداك لحفظ حقوق الملكية الفكرية للمصورين عبر عملتها الرقمية كوداك-كوين

أعلنت شركة إيستمان كوداك Eastman Kodak الأمريكية لتقنيات التصوير عن نيتها إصدار عملة إلكترونية خاصة بها على غرار عملة “بيتكوين” Bitcoin، والتي ستحمل اسم “كوداك-كوين” KodakCoin.

وجاء إعلان كوداك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في لاس فيجاس، والذي ينعقد في الفترة من 9 إلى 12 يناير الجاري، كجزء من مبادرة لمساعدة المصورين على ضمان حقوق ملكيتهم الفكرية لصورهم بالاعتماد على العملات الإلكترونية.

وارتفع سهم شركة إيستمان كوداك بنحو 120% بعد كشف الشركة عن خططها، والتي تضمنت أيضا خططا لتعدين البيتكوين عبر منصات تعدين في مقرها الرئيسي في روشستر بنيويورك، حيث يمكن للمستخدمين التعدين عبر تأجير خدماتها، التي أطلقت عليها كوداك اسم “كوداك كاشماينر” Kodak KashMiner، حيث سيتقاسم العملاء وكوداك البيتكوين الذي تم تعدينه.

وتقول كوداك أن التعدين عبر خدماتها سوف يكون أرخص تكلفة من استخدام جهاز تعدين بالمنزل، حيث يتكلف الكيلووات ساعة 4 سنت فقط، وذلك بفضل محطة توليد الطاقة الموجودة في مقرها.

وبحسب موقع شبكة الإذاعة البريطانية BBC، فإن كوداك تنوي حماية حقوق المصورين عبر برنامجها “كوداك-وان” KodakOne، الذي سيقوم بالبحث عبر الإنترنت على أي صور تم استخدامها دون ترخيص من صاحبها، ليتم تحصيل رسوم الاستخدام لصالح صاحب الصور بعملتها “كوداك-كوين” الرقمية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top