تطبيقات

قريبا.. تطبيق “WhatsApp” سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف

بعض خصائص التطبيق قد تتوقف عن العمل في أي وقت

يوشك تطبيق التراسل والدردشة الأشهر عالميا “واتساب” WhatsApp أن يتوقف عن دعم بعض الهواتف وأنظمة التشغيل، مما يجعل التطبيق يتوقف عن العمل عليها.

فقد أعلنت شركة “فيسبوك” Facebook، المالكة للتطبيق، عن توقف دعمه لهاتف نوكيا Nokia S40 وأنظمة التشغيل أندرويد جينجربريد Android Gingerbread وiOS 7 والإصدارات الأقدم منها.

وقالت الشركة أن مستخدمي هذه الأجهزة والأنظمة لن يمكنهم إنشاء حسابات جديدة على التطبيق، ويمكنهم استخدامه حتى انتهاء فترة دعمه، والتي ستكون 31 ديسمبر من العام الجاري لهاتف نوكيا Nokia S40، والأول من فبراير 2020 لنظامي أندرويد جينجربريد (أندرويد 2.3.7) وiOS 7.

وقال الإعلان، الذي تم نشره كتحديث على موضوع قديم منشور على مدونة التطبيق، أن بعض خصائص التطبيق قد تتوقف عن العمل في أي وقت بسبب توقف تطوير التطبيق على هذه الأجهزة وأنظمة التشغيل.

وكان “واتساب” قد توقف عن العمل بالفعل في وقت سابق على أنظمة أندرويد في الإصدارات الأقدم من إصدار جينجربريد (أندرويد 2.3.3)، وويندوز فون Windows Phone 8.0 والإصدارات الأقدم منه، وجهاز آيفون iPhone 3GS (نظام تشغيل iOS 6)، وجهاز نوكيا Nokia Symbian S60، وبلاكبيري BlackBerry OS وبلاكبيري BlackBerry 10.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top