أخبار

إلى جوار “آيفون X”.. تعرف على ما ستكشف عنه أبل في مؤتمر الثلاثاء

آيفون X

تستعد أبل للحدث الأول لها على مسرح ستيف جوبز في مقرها بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، الثلاثاء المُقبل، للإعلان عن أحدث منتجاتها التقنية لعام 2017.. يستعرض معكم مشبك ما لديه حتى الآن من توقعات عما ستعلن عنه الشركة خلال حدثها السنوي المُرتقب.

ثلاثة هواتف آيفون جديدة

ستعلن أبل هذا العام عن ثلاثة هواتف آيفون دفعة واحدة، أحدهم جديد كليًا بشاشة “OLED” تحتل كامل واجهة الهاتف تقريبًا، بينما يأتي الهاتفان الآخران كتحدثين لهاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس. وستحمل الهواتف أسماء آيفون X وآيفون 8 وآيفون 8 بلس.

من المتوقع أن يجمل آيفون 8 شاشة 4.7 بوصة وآيفون 8 بلس شاشة 5.5 بوصة من نوع LCD لكليهما، مع إطار خارجي زجاجي وحواف معدنية، ودعم لخاصية الشحن اللاسلكي.

بينما يأتي هاتف آيفونX بشاشة قياسها 5.8 بوصة من نوع OLED، تحتل كامل واجهة الهاتف الأمامية تقريبًا، ومستشعر ثلاثي الأبعاد 3D في الكاميرا الأمامية بجانب خاصية التعرف على الوجوه، وشريط لمسي عالي الكفاءة يتضمن مستشعر البصمة.

أبل ربما تزود آيفون 8 بمستشعر ليزر “3D” لهذه الأسباب

كما تشير التوقعات إلى أن أبل آيفون X بخاصية مقاومة الماء، وكاميرا خلفية مزدوجة ودعم الشحن اللاسلكي، ويأتي بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والذهبي.

قبل إطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن آيفون 8

 Apple Watch 3

بالإضافة للخاصيتين الأبرز في الإصدارين الأول والثاني من أبل ووتش وهما مقاومة الماء وخاصية GPS، أضافت أبل خاصية الاتصال بشبكات الهاتف المحمول للإصدار الثالث من ساعتها الذكية، لتدعن الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع “LTE” دون الحاجة للاتصال بهاتف آيفون لتشغيل التطبيقات بكامل إمكانياتها، لكنها لن تدعم إجراء المكالمات الصوتية إلا عبر خدمات “VoIP” مثل تطبيقات Skype وفيسبوك.

Apple TV وtvOS

من المتوقع إعلان أبل عن الجيل الخامس من مشغل المواد المرئية  الخاص بها “Apple TV”، بجودة 4K مع دعم عرض المحتوى بخاصية HDR. وكذلك الإعلان عن نظام التشغيل المُحدث “tvOS 11” لتشغيله.

وربما نرى كذلك ريموتًا جديدًا “Siri Remote” لجهاز Apple TV، والذي قد يحمل خصائص محسنة عن الإصدار الحالي.

منتجات أخرى

ربما تعلن أبل كذلك عن منتجات أخرى مثل السماعات الذكية “HomePod”، وإتاحة الإصدارات التالية من أنظمة تشغيل أجهزتها iOS 11، وmacOS High Sierra، وWatchOS 4، وtvOS 11 للمطوريين، مع إعلان الموعد الرسمي لإتاحة تحديثات تلك الأنظمة للمستخدمين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top