أخبار

في تحدي لكوالكوم وإنتل.. هواوي تعلن عن أول رقاقة 5G في مؤتمر MWC 2018

هواوي تعلن عن أول رقاقة للجيل الخامس للاتصالات 5G في العالم

أعلنت هواوي Huawei عن أول رقاقة للجيل الخامس للاتصالات 5G في العالم، والتي تسمح لأجهزتها المحمولة الوصول إلى خدمات الجيل القادم من الاتصالات، وذلك خلال مشاركة الشركة ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة في برشلونة بأسبانيا، والذي يستمر في الفترة من 26 فبراير الجاري إلى 1 مارس القادم.

وبحسب الإعلان، فإن رقاقة هواوي الإلكترونية، واسمها Balong 5G01، هي الأولى من نوعها في العالم التي تدعم معيار 3GPP لشبكات الجيل الخامس للاتصالات، وهي قادرة على تحميل البيانات بسرعة 2.3 جيجابت في الثانية.

وبالنظر إلى حجم الرقاقة chip التي كشفت عنها هواوي، يرجح المتخصصون أنها ستظهر أولا في أجهزة النقاط الساخنة المتنقلة “هوت سبوت” hotspot قبل بدء استخدامها في الهواتف المحمولة، وهي الأجهزة المدمجة في السيارات ذاتية القيادة والأجهزة النقالة والمنازل الذكية.

وتبدو رقاقة هواوي بمثابة تحدي للشركات الأخرى الشهيرة في مجال تصنيع الرقاقات الإلكترونية، مثل كوالكوم Qualcomm وإنتل Intel، والتي تتسابق جميعها في تطوير تقنيات الشبكات.

وأعلنت كوالكوم، في بداية الشهر الجاري، عن رقاقتها سنابدراجون Snapdragon X24، والتي ينبغي أن تساعد المستهلكين على الاستفادة من السرعات العالية لشبكات الجيل الخامس، كما أعلنت إنتل، العام الماضي، عن مودم 5G للسيارات والدرونات، كما أعلنت الأسبوع الماضي عن شراكة مع مايكروسوفت Microsoft وديل Dell وإتش بي HP ولينوفو Lenovo لتثبيت مودم الجيل الخامس الخاص بها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة لهم بحلول نهاية 2019.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top