شبكات اجتماعية

فيسبوك تحذر مستثمريها من اختراقات مماثلة لكامبريدج أناليتكا

فيسبوك

على الرغم من عدم تأثر أرباح فيسبوك كثيرًا بفضيحة كامبريدج أناليتكا وعودة أسهمها للارتفاع ثانية إلى قيمتها السابقة، تحذر فيسبوك المستثمرين من أن حادث كامبريدج أناليتكا يمكن أن يتكرر وأنها ليست الشركة الوحيدة على فيسبوك التي فعلت ذلك.

وقالت الشركة في بيان “من المرجح اكتشاف المزيد من حوادث سوء استخدام بيانات المستخدمين أو غيرها من الأنشطة غير المرغوب فيها لأطراف ثالثة. وربما يبغلنا بتلك الأنشطة وسائل إعلامية أو أطراف أخرى”.

ويأتي تحذير فيسبوك لمستثمريها عقب التساؤلات الكثيرة التي دارت عقب كشف إساءة استخدام شركة كامبريدج أناليتكا لبيانات مستخدمي فيسبوك، وإذا ما كان هذا حادث فردي أم أن هناك المزيد في المستقبل لاكتشافه.

اكتشف ما يعرفه فيسبوك عنك بهذه الطريقة

كما فعلّت فيسبوك أداة جديدة لحذف التطبيقات جماعيًا عقب الكشف عن تسرب بيانات 87 مليون مستخدم لمنصتها من بينهم مارك زوكربيرج، وتجري المزيد من التحقيقات حول التطبيقات التي حصلت على صلاحيات وصول واسعة لبيانات المستخدمين قبل الحد من تلك الصلاحيات لاحقًا. كما تجري بحثًا موسًعا حول التطبيقات المشبوهة وتوقف أي مطور يستخدم البيانات بشكل غير لائق.

10 سنوات من المشكلات.. هذا هو تاريخ فيسبوك مع خصوصيتك

وحذرت كذلك فيسبوك المستثمرين في تقريرها الربع سنوي عن الربع المالي الأول للعام الحالي، من أن أي حوادث أخرى مشابهة ستؤدي لاهتزاز ثقة المستخدمين بالشركة وتؤثر على تفاعلهم عبر المنصة مما سيؤثر على قميتها المالية وقوتها الإعلانية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top