تطبيقات

لهذه الأسباب فيسبوك تطلق “ماسينجر” للأطفال

فيسبوك تطلق "ماسينجر" للأطفال

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاقها لتطبيق ماسينجر مخصص للأطفال تحت 12 سنة، للتواصل مع الآخرين تحت رقابة الأبوين. التطبيق، يحمل اسم ماسينجر كيدز “Messenger Kids”، وهو متاح لهواتف iOS في الولايات المتحدة الأمريكية في مرحلة تجريبية كتطبيق تراسل فوري ومحادثات فيديو.

وصرح مدير المنتج بفيسبوك، لورين تشينج، بأن تطوير تطبيق ماسينجر كيدز المخصص للأطفال جاء بسبب الحاجة لتطبيق تراسل يُمكن الأطفال من التواصل مع أحبائهم، مع توفر مستوى لائق من الرقابة الأبوية عليه.

وأضاف أن البيانات التي تحصل عليها فيسبوك من حسابات الأطفال أقل من 13 عامًا، لن تستخدم في الدعاية الإعلانية على الحساب الشخصي، وخاضعة لاتفاقية حماية خصوصية الأطفال عبر شبكة الإنترنت “COPPA”.

وقالت شركة فيسبوك، في بيان، إن التطبيق الجديد خال من الدعاية الإعلانية أو خيارات شراء الخدمات بداخله، ويستهدف فئات الأطفال العمرية ما بين 6 إلى 12 عامًا، ويسمح للأبوين بالتحكم في قائمة الاتصالات وحظر أي شخص لا يرغبان في تواصل طفلهما معه.

وأضافت أنها اطلقت التطبيق بسبب وجود الكثير من الأطفال على شبكة الإنترنت دون حماية، لافتة “العديد منا في فيسبوك لديهم أطفال، ويبدو أن إدراكنا باستخدام الأطفال للإنترنت مبكرًا يومًا بعد الآخر مشترك مع أباء آخرين.. نرغب في التأكد من أن تجربة أطفالنا في استخدام التقنيات آمنة وإيجابية وملائمة لأعمارهم، ونؤمن بأن تعليمهم كيفية استخدام التقنيات بشكل إيجابي سيمنحهم خبرات أفضل أثناء نموهم”.

وأظهرت إحصائية أن 93% من الأطفال في المرحلة العمرية ما بين 6 – 12 عامًا، داخل الولايات المتحدة الأمريكية يستخدمون الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، وأن ثلثهم يملك هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا خاصًا به.

ومن المعروف أن فيسبوك لا تسمح للأطفال أقل من 13 عامًا بعمل حساب على المنصة، ولكن الكثيرون يتحايلون على هذا القانون في سن أقل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top