أخبار

فيسبوك تبدأ في إعطاء الأولوية لهذه المشاركات على صفحتك الرئيسية

فيسبوك
فيسبوك

بدأت شركة فيسبوك في تنفيذ ما أعلن عنه مؤسسها ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج سابقًا هذا الشهر، من تغيير أولوية عرض المنشورات على الصفحة الرئيسية للمستخدم. لتكون الأولوية لمنشورات العائلة والأصدقاء ومصادر الأخبار المحلية، في محاولة من فيسبوك للعودة إلى هدفها الرئيسي وهو التواصل، وكذلك كخطوة جديدة لمكافحة انتشار الأخبار الوهمية والابتعاد عن مصادر الأخبار التي تثير الانقسام.

وأشار زوكربيرج لهذا الأمر في منشور له عبر حسابه على فيسبوك قائلاً: “أخبرني العديد من المستخدمين أنهم يعتقدون أن تخفيض حدة النقاش حول القضايا الأكثر إثارة للانقسام، والتركيز أكثر على قضايا محلية ملموسة، سيحقق لنا جميعًا نوعًا من التقدم. فالأخبار المحلية تساعد على بناء المجتمع داخل وخارج شبكة الإنترنت، كما أنه من الهام التأكد من أن الوقت الذي يقضيه المستخدم على فيسبوك له قيمة”.

كل ما تريد معرفته عن تغييرات فيسبوك لطريقة عرض المنشورات

سيبدأ تطبيق التغييرات داخل الولايات المتحدة الأمريكية أولاً، وستسير بشكل تجريبي لإدراك التوازن المطلوب بين تغطية الأخبار المحلية والقومية، كي لا تتسبب سياسات المنصة الجديدة في المزيد من الاستقطاب.

وجاء منشور الشركة لطمأنة الناشرين عبر منصتها كالتالي: “تلك التغييرات ربما لا تناسب جميع صغار الناشرين في البداية، لكننا نهدف لتحسين الدقة والتغطية بمرور الوقت. وكل ما نعمل لأجله هو الحد من انتشار الأخبار الوهمية والمعلومات المُضللة، والروابط الوهمية وتسجيل الحسابات الزائفة”.

هكذا يجب أن يتعامل الناشرون مع تعديلات فيسبوك الجديدة

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top