أخبار

فيديو| طريقة جديدة للتفاعل مع منشورات فيسبوك

فيسبوك

يطور فريق بحثي مشترك بين فيسبوك وجامعة تل أبيب طريقة جديدة للتفاعل مع منشورات فيسبوك، تتيح للأصدقاء والمتابعين إضافة تعبير يشبه الإيموجي لصورة المستخدم الشخصية، عند الضغط على زر التفاعل مع المنشور الخاص به.

وعلى الرغم من أن الصور المتحركة ليست بالشيء الجديد في عالم الإنترنت، إلا أن الفريق البحثي المشترك، ابتكر طريقة لتحويل صور الأشخاص الثابتة إلى أخرى متحركة بدلًا من استخدام مقطع فيديو أو عدة صور كما هو معتاد.

اعتمد الباحثون على خرائط لتعبيرات الوجه، لتصميم تطبيق يحول صورة ثابتة إلى أخرى متحركة اعتمادًا على فيديو مرجعي، فينقل حركة الوجه في الفيديو ويضع التعبيرات المتحركة على الصورة، لتكون النتيجة صورة متحركة تشبه الإيموجي باستخدام صورة واحدة.

ولكن لا يزال التطبيق ينقصه الكثير، فتعبير الابتسامة على سبيل المثال يفتقد الأسنان، مما دفع الباحثين إلى تطوير خوارزمية تضع أسنان زائفة لصورة المستخدم عند استخدام تعبير الابتسامة، بدلًا من ظهورها فارغة.

وينتوي فريق الباحثين المشترك الاستمرار في تطوير التطبيق، وإتاحة مكتبة من ملفات الفيديو يمكن للتطبيق الاختيار من بينها لتكون التعبيرات على الصورة أكثر واقعية، وكذلك دمج تقنيات ثلاثية الأبعاد بها.

 

تجنب الإباحية.. إليك طريقة التخلص من خاصية البحث الجديدة لفيسبوك

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top