أجهزة ذكية

فيديو| “جاجوار” تكشف عن سيارة ذاتية القيادة

يأتي الكشف عن سيارة جاجوار ذاتية القيادة بعد أسبوع تقريبا من قتل سيارة أوبر Uber ذاتية القيادة لسيدة في ولاية أريزونا، وهو الحادث الذي لا يزال التحقيق فيه مستمرا

كشفت شركة جاجوار لاند روفر البريطانية متعددة الجنسيات، المالكة للعلامة التجارية لسيارات جاجوار Jaguar، عن أول سياراتها ذاتية القيادة، وذلك خلال حفل في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتنوي جاجوار اختبار سيارتها ذاتية القيادة، من نوع المركبات الرياضية SUV، على الطرق العامة خلال العام الجاري، وهي السيارة التي تم تصنيعها بالتعاون مع شركة القيادة الذاتية التابعة لجوجل Google، المعروفة باسم “وايمو” Waymo.

وتقول جاجوار أنه بحلول عام 2020، سيكون ما يقرب من 20 ألف من سيارتها الرياضية ذاتية القيادة جزءا أساسيا من أسطول سيارات “وايمو”، حيث تعمل الأخيرة على جعل السيارات ذاتية القيادة متاحة للجمهور في وقت قريب.

ويأتي الكشف عن سيارة جاجوار ذاتية القيادة بعد أسبوع تقريبا من قتل سيارة أوبر Uber ذاتية القيادة لسيدة في ولاية أريزونا، وهو الحادث الذي لا يزال التحقيق فيه مستمرا.

وتلتزم “وايمو” Waymo بإطلاق أول سيارة أجرة بدون سائق بشري في أريزونا بحلول نهاية العام الجاري، على الرغم من اهتزاز ثقة الجمهور في تقنيات القيادة الذاتية للسيارات بعد حادث أوبر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top