أخبار

فودافون: فخورون بمنافسة “WE”.. واستثماراتنا ستزيد

فودافون مصر توضح أسباب تراجع الخدمة مؤخرا وطبيعة المنافسة القادمة مع المصرية للاتصالات وطرح خدمات جديدة من فودافون لصرف المعاشات

كشف المهندس أيمن عصام، رئيس العلاقات الحكومية والخارجية بشركة فودافون مصر، أن شركته بصدد استثمار ١٠ مليارات جنيه، خلال السنوات الثلاث المقبلة بزيادة نحو 10% عن الاستثمارات التي كانت مرصودة للسنوات الثلاث الأخيرة.

وأكد أيمن عصام، في تصريحات صحفية، أن فودافون ضخت 500 مليون جنيه إضافية خلال العام الجاري من أجل تطوير البنية التحتية للشبكة وتقديم خدمات الجيل الرابع 4G، بالإضافة للتوسع في بعض المشروعات القومية وتغطيتها بشبكة فودافون، مثل العاصمة الإدارية وبعض الطرق القومية الجديدة، كما كشف عن أن فودافون تقدمت بطلب لجهاز تنظيم الاتصالات للحصول على ترددات إضافية ومتوقع الحصول عليها خلال 2018/2019 وذلك تلبية لتوسعات الشبكة.

وحول بدء خدمات المشغل الرابع لخدمات المحمول، المصرية للاتصالات WE، ومدى التأثير المتوقع على الحصة السوقية لفوادفون، أكد عصام أن فودافون فخورة بالمنافسة التي تصب في النهاية لصالح المستهلك، وأن السوق المصري يدخله سنوياً عدد كبير من العملاء، ومن الوارد أن تتسبب المنافسة في فقدان بعض عملاء لدى شركات المحمول القائمة لصالح الجديدة، بالإضافة لمشتركين جدد لأول مرة يدخلون سوق الموبايل، وهذا أمر طبيعي.

وفي هذا الصدد، طالب عصام بعدم التداخل بين المصالح، حيث تمتلك الشركة المصرية للاتصالات نحو 45% من أسهم فودافون، في الوقت الذي تمتلك فيه المصرية للاتصالات البنية التحتية وتملك وتدير الشبكة الرابعة للمحمول WE، لكنه أعرب عن ثقته في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الذي سيجد شكلا لحماية جميع الأطراف في السوق في ظل وجود شفافية، على حد قوله.

وأضاف عصام أن المفاوضات مع الشركة المصرية للاتصالات فيما يخص الملفات العالقة والقضايا القديمة ستعود مرة أخرى إلى المائدة، وأن الشركتين لم تلجآ لتحكيم جهاز تنظيم الاتصالات حتى الآن، لكون المفاوضات لم تصل إلى طريق مسدود، مؤكدا أن مصر بها جهاز تنظيم واع وناضج ويتقبل الخلافات طالما الهدف الرئيس مصلحة العميل.

وفيما يخص شكاوى تراجع جودة خدمات الموبايل المقدمة للجمهور، قال أيمن عصام أن ذلك يرجع إلى إعادة ترتيب ترددات الجيل الرابع الذي تم إطلاقه منذ أسابيع، وبدأت الخدمات تعود إلى طبيعتها مرة أخرى، لافتا إلى أن فودافون وقعت على لائحة الجزاءات التي أصدرها جهاز تنظيم الاتصالات في حال ثبوت تراجع جودة الخدمات.

وأكد عصام وجود محادثات بين شركات المحمول ووزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي لصرف المعاشات من خلال الموبايل، وذلك أسوة بصرف مستحقات نفقة المطلقات من خلال الموبايل، والتي بدأت منذ أسابيع ولاقت قبولا جيدا، وانضم لها ٣٠٠ ألف مستحقة تحصل على أموالها شهريا من خلال الموبايل.

وعن زيادة أسعار كروت الشحن التي طبقت منذ شهرين تقريبا، قال رئيس العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، إن الزيادة الأخيرة كانت حتمية حتى تستطيع الشركات الاستمرار في تقديم الخدمة، مشيرًا إلى أن تكاليف التشغيل ارتفعت ٤٥٪‏ على شركات المحمول منذ قرار التعويم، بالإضافة لزيادة أسعار الكهرباء والسولار أكثر من مرة، لذلك كانت زيادة أسعار الكروت واجبة، وهو القرار الذي أصدره جهاز تنظيم الاتصالات وقبلت به فودافون.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top