أخبار

فودافون إيطاليا تنجح في الوصول لسرعة قياسية في الـ4G

أجرت فودافون إيطاليا تجربة على سرعات الجيل الرابع للمحمول، ونجحت في الوصول لسرعة تحميل 470.05 ميجابت/الثانية، و47.05 ميجابت/الثانية لسرعة الرفع، وهو ما سيمكن المستخدمين من تحميل فيلم بحجم واحد جيجابايت خلال 3 دقائق بحد أقصى.

وتشير التوقعات إلى أن سرعات الجيل الرابع في مصر لن تقارب 100 ميجابت/ثانية، نتيجة لعوامل فنية متعلقة بالبنية التحتيه والترددات.

وأوضح فابريتسيو روكيو، رئيس قطاع التكنولوجيا بفودافون إيطاليا، في تصريحات صحفية، أنه تم إطلاق الجيل الرابع فى إيطاليا منذ عامين، وتم اختيار الشبكة كأكبر شبكة للجيل الرابع فى الدولة، وأن الشركة تستعد حاليًا للجيل الخامس عقب انطلاقه رسميًا.

وأشار إلى وجود 4 شركات للاتصالات فى إيطاليا، وأنه من المقرر أن ينضم  مشغل فرنسي جديد للسوق بداية من العام المقبل، لافتًا النظر إلى أن الشركة تستحوذ على ثلث عدد الاشتراكات، التي تصل لنحو 60 مليون اشتراك. موضحًا أنها كانت تغطي 35% من البلاد منذ إطلاق الجيل الرابع فى 2015، ولكنها حاليًا أصبحت تغطي بنسبة 97%.

وتابع أن الشركة بدأت الجيل الرابع بترددات 10 ميجاهيرتز وقامت بعمليات إعادة التوزيع نظرًا لعدم كفاية الترددات المتاحة فى البداية، لافتًا أنه وفقًا لخبرة الشركة فإن انتقال العملاء من الجيل الثالث للرابع يتيح وفرة في الترددات، مضيفًا أن كفاءة الجيل الرابع تعتبر أعلى من الجيل الثالث فى نقل البيانات.

وفى سبتمبر 2014، كان متوسط استخدام العميل لإنترنت لجيل الثالث يتراوح شهريًا من 1 جيجابايت إلى 1.3 جيجابايت، أما الآن فيتراوح ما بين 2.3 جيجابايت و 4.2 جيجابايت فى الاشتراكات الشهرية للجيل الرابع.

ولفت إلى أن نصيب الجيل الرابع من خدمات الفيديو والمشاهدة عبر البث المباشر يصل إلى 65%، بينما تصل حصة استخدامات السوشيال ميديا إلى 25%، وخدمات التراسل وعمليات البحث إلى 10%.

وجدير بالذكر أن فودافون مصر حصلت علي ترخيص الجيل الرابع والثابت، خلال العام الماضي بقيمه 384 مليون دولار بترددات 5 ميجاهرتز.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top