?How to

بهذه الطرق يمكنك التعديل على ملفات الـPDF

تعديل PDF

تعد الملفات بصيغة PDF من أشهر الوسائل المستخدمة لجمع ونشر المعلومات الإلكترونية بسرعة، وبالرغم من هذا لا يمكن تحريرها بسهولة، لذا يقدم لكم “مشبك” ثلاث طرق لتحريرها في حال الرغبة في إجراء تغييرات مهمة.

1-أدوبي أكروبات دي سي “Adobe Acrobat DC”

يعود الفضل في ظهور هذا النوع من الملفات لشركة أدوبي، لذا فمن الطبيعي أن توفر أدوات للتعديل عليها، وبالرغم من توافرها إلا أنها مدفوعة أى يلزم دفع اشتراك لاستخدامها، فعلى سبيل المثال إذا كانت شركتك تدفع اشتراك شهري لاستخدام برنامج (Adobe Document Cloud (DC، فعندها يمكنك استخدامه بسهولة، أما إذا كنت تحتاجه للعمل عليه بشكل فردي، فيمكنك تحميل النسخة التجريبية المجانية منه، والعمل عليها دون دفع أى مبالغ إضافية.

ولتحرير الملفات بسهولة، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: افتح البرنامج، واضغط على تبويب “File” واختر فتح “Open” لفتح الملف المراد التعديل عليه، ومن ثم اختياره.

الخطوة الثانية: اضغط على أداة التحرير، الموجودة في شريط الأدوات للبدء في التعديل، لإضافة النصوص والصور، أو تصحيح الأخطاء الإملائية.

2- استخدام أحد البرامج الأخرى

للتعديل على ملفات PDF، يمكن استخدام  البرامج المجانية المطورة من قبل الشركات الأخرى، ورغم محدودية إمكاناتها مقارنة ببرنامج أدوبي، إلا أنها ستفي بالغرض المراد منها، وهى:

PDFsam

يتيح لمستخدميه إمكانية التعديل، من خلال اختيار سحب وتبديل الصفحات بين ملفات مختلفة، حتى يمكن إنشاء ملف جديد في حال الرغبة بذلك. بالإضافة لتقسيمها بالاعتماد على الإشارات المرجعية، أو الحجم بجانب إمكانية التعديل على الصفحات بإعادة تدويرها. وللحصول على ميزات أكثر مرتبطة بالتعديل، يمكن تحميل الإصدار المحسن المجاني، والذي يعد أكثر تعقيدًا للمبتدئين، مما سيجعهلم يستغرقون وقتًا أطول للتعود عليه.

PDF Xchange Suite

يمكن من خلال هذا البرنامج المجاني تقسيم الملفات، ودمجها، وتحريرها، وتدقيقها إملائيًا، وترجمتها إلى لغات أخرى، وإضافة التعليقات، وإدراج روابط خارجية بها. بجانب العديد من المزايا الأخرى التي يمكن الحصول عليها عند استخدام الإصدار المدفوع منه.

PDFescape

يعتبر هذا البرنامج بمثابة الوحيد من نوعه، الذي يوفر أداة يمكن دمجها مع المتصفحات مثل جوجل كروم، وفايرفوكس، وسفاري، وأوبرا. وعلى الرغم من إنه أكثر سهولة في الاستخدام من سابقه، إلا أنه لا يزال أداة مجانية بسيطة جدًا للعمل السريع، إذ يتيح تحرير الأجزاء النصية الموجودة بالملف، وإضافة كلمة سر له، ويمكن استخدام النسخة المدفوعة منه للحصول على مزايا أكثر.

3- تحويل الملفات لصيغ أخرى

في حال كنت تريد التعديل على الملفات بسهولة، ولا يوجد لديك وقت للتعلم واستخدام برامج جديدة، يمكنك استخدام برنامج Able2Extract Professional 11 لتحويل أى ملف تريده، لأى صيغة من الصيغ الآتية  CSV، أو Word، أو PowerPoint، أو AutoCAD، أو Excel، أو أى صيغة أخرى تريدها. وفي حال كنت تريد تحويل الملفات بطريقة أكثر دقة، لأى صيغة أخرى يمكنك ذلك بسهولة عبر استخدام برنامج أدوبي أكروبات “Adobe Acrobat” الخاص بشركة أدوبي.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top