?How to

بهذه الطرق يمكنك إصلاح أعطال شاشة موبايلك

أعطال شاشة الهاتف

توقف شاشة الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي عن العمل أمر مزعج، يجعل هذه الأجهزة دون فائدة ويعيق استخدامها، لكن في كثير من الأحيان، يمكن إصلاح الأعطال دون اللجوء لمراكز الصيانة، وبطرق سهلة وسريعة سواء كان لديك الخبرة الكافية أم لا، إذا لم يسقط الجهاز من ارتفاع كبير، أو حدث به كسر داخلي.

طريقة الإصلاح الأولية في حال توقف الشاشة عن العمل

1- نظف الشاشة بقطعة قماش خالية من الوبر.

2- أعد تشغيل الجهاز.

3- أزل لاصقة الشاشة أيًا كانت خامتها.

4- تأكد من أن يدك نظيفة وجافة وأنك لا ترتدي قفازات.

من الضروري التأكد من جفاف ونظافة اليدين، إذ لا تستجيب الشاشات اللمسية عند التعامل بأيدي مبللة أو متسخة، أو في حال ارتداء قفازات، أيضًا ففي حال وجود سوائل مثل العرق أو الماء على الشاشة، يجب مسحها على الفور. ويمكن إعادة تشغيل الهاتف، من خلال الضغط على زر التشغيل في حال استمرار عدم الاستجابة، ويجب الانتباه إلى أن السبب في بعض الأحيان، قد يكون نتيجة لوجود الأوساخ المتراكمة عليها، أو لارتفاع درجة حرارة الجهاز، أو لعدم توافق لاصقة الشاشة أو وجود كسر أو تلف بها، لذا يجب تنظيف الشاشة جيدًا بقطعة قماش مبللة بشكل بسيط أو جافة، وإزالة اللاصقة في حال تلفها.

ويمكن لمالكي هواتف آيفون، إعادة تشغيل أجهزتهم باتباع هذه الطرق، في حال توقف الشاشة عن العمل:

1- لمالكي هواتف آيفون 6s والإصدارات الأقدم، كل ما عليهم فعله هو الضعط على زر التشغيل مع زر الصفحة الرئيسية في نفس الوقت، حتى يظهر شعار الشركة على الشاشة، ومن ثم تجربة الجهاز بعد ذلك.

2- ولمالكي هاتف آيفون 7 أو الإصدارات الأحدث، عليهم الضغط مع الاستمرار، على كل من زر التشغيل وزر خفض الصوت، في نفس الوقت حتى يظهر شعار الشركة على الشاشة، ومن ثم تجربة الجهاز بعد ذلك.

أما مالكي الهواتف أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، فيمكنهم إعادة التشغيل عبر الضغط على زر التشغيل لمدة 10 ثوان أو أكثر، حتى يتحول لون الشاشة إلى اللون الأسود، ومن ثم الضغط ثانية على نفس الزر مرة أخرى لفتحه.

وفي حال سقوط الهاتف أو الجهاز اللوحي، من مكان عال أو السقوط في الماء، لا داعي للقلق إذ يمكن محاولة علاج المشكلة من خلال الخطوات الآتية:

1- تجفيف الجهاز في حال سقوطه في الماء، أو في أى سائل آخر.

2- الضغط على الحواف في حال سقوط الجهاز من مكان عال.

3- إزالة بطاقة الذاكرة وشريحة الاتصال.

4- فصل أى وصلات أو أجهزة خارجية متصلة.

وفي حال استمرار عدم استجابة الشاشة للمس، يجب التوجه لأحد مراكز الصيانة، إذ يمكن أن يكون هناك تلف بالشاشة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top