أخبار

صور| وزير الاتصالات يهدي السيسي أول موبايل مصري.. اعرف مواصفاته

Sico Nile X

شهدت فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 2017، انطلاق العلامة التجارية “SICO” لتصبح أول علامة تجارية مصرية في مجال الهواتف المحمولة، وتطلقها الشركة المصرية لصناعات السليكون، وهي شركة مساهمة مصرية نشأت بالشراكة بين شركة سيكو تكنولوجي وشركة سيليكون واحة المملوكة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتحمل هواتف SICO لأول مرة شعار “صنع في مصر”، حيث يتم تصنيعها داخل مصنع الشركة المصرية لصناعات السليكون بالقرية التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، وتقدر طاقته الإنتاجية بحوالي 1.8 مليون جهاز سنويا، والمقام على مساحة 4520 متر مربع، وتم تصميمه طبقًا لأحدث المواصفات العالمية لصناعة الإلكترونيات من حيث الأرضية المقاومة للشحنات والدهانات المقاومة للأتربة وصالات الإنتاج والمخازن التي يتم التحكم في درجة نقاء هوائها ودرجة حرارتها ورطوبتها بشكل رقمي متطور.

وتبلغ نسبة التصنيع المحلي للهواتف حوالي 45%، حيث يتم تصنيع اللوحة الأم الخاصة بالهاتف، علاوة على ضغط الشاشة الخارجية بشاشة اللمس ومعايرتها، ثم يتم التجميع على خطوط SKD وإجراء اختبارات دقيقة جدا باستخدام أحدث أجهزة الاختبار المتطورة عالميا.

وقام المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخه من أول موبايل صناعة مصرية، وقام السيسي بإصدار إذن التشغيل الرسمي للمصنع من الفيديو كونفرانس. وقال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السليكون، أن مشروع تصنيع أول هاتف محمول محلي يأتي باستثمارات تصل إلى 400 مليون جنيه، بحجم عمالة يبلغ 500 مهندس وفني وعامل وإداري، منهم حوالي 200 فرد من محافظة أسيوط”.

وأضاف سالم، قائلا: “يوجد بالمصنع 5 خطوط إنتاج تعد الأحدث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عبارة عن خطين لإنتاج اللوحة الأم SMT، وخطين لتجميع الأجهزة SKD، بالإضافة إلى خط تغليف متكامل”، موضحا أن المصنع يعد ترسيخا لفكرة نقل التكنولوجيا الصينية لتصنيع أجهزة الاتصالات إلى مصر بالتعاون مع شركة “Malata Group” التي تعد إحدى الشركات العملاقة لصناعة المحمول في العالم.

وحول خدمات الدعم الفني والصيانة لهواتف SICO، أشار رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى أن هناك شبكة قوية من مراكز الدعم الفني والصيانة في كل من القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية وأسيوط والأقصر، بالإضافة إلى 25 نقطة صيانة بجميع محافظات مصر، بجانب 40 مركز خدمة متعاقد عليها بالمنطقتين العربية والإفريقية لتقديم الدعم الكامل لكافة العملاء.

المصنع المصري حصل على جميع شهادات الجودة الخاصة بتصنيع الإلكترونيات، والتي تؤهل المنتجات لتصديرها للخارج خلال الفترة المقبلة، بجانب انتهاء الشركة من إبرام اتفاقيات تعاون مع شركات جوجل وكوالكوم العالميتين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top