تقنيات

صدق أو لا تصدق| يمكن شحن هاتفك المحمول عن طريق البول!

تزداد الطاقة التي تولدها الميكروبات كلما زاد تناولها للنفايات البشرية مثل البول

يؤكد الخبر، الذي نشرته شبكة الإذاعة البريطانية BBC منتصف يوليو 2013، نجاح العلماء في تطوير طريقة لشحن الهواتف المحمولة باستخدام البول!

فقد نجح علماء مختبر بريستول للروبوتات في الحصول على الطاقة الكهربائية من البول، من خلال مروره على سلسلة من خلايا الوقود الميكروبية MFCs، حيث تمكنوا من شحن هاتف محمول من إنتاج شركة سامسونج Samsung.

وقال العلماء بأن تقنيتهم يمكن تركيبها بالحمامات، بعد تعظيم فائدتها وكفاءتها، للاستفادة من البول في إنتاج كهرباء كافية للاستحمام والإضاءة وتشغيل ماكينات الحلاقة وفرش الأسنان الكهربائية وشحن الهواتف المحمولة.

وخلايا الوقود الميكروبية MFCs هي محول للطاقة، يحول المادة العضوية مباشرة إلى كهرباء عن طريق التمثيل الغذائي أو الاستقلاب الذي تقوم به الكائنات الحية الدقيقة، وهو استغلال متميز لدورة الحياة الطبيعية للميكروبات، التي تزداد الطاقة التي تولدها كلما زاد تناولها للنفايات البشرية مثل البول.

ووفقا للخبر، فإن علماء مختبر الروبوتات، الذي تتعاون خلاله جامعة غرب إنجلترا وجامعة بريستول، حاولوا الحصول على تمويل للتعاون مع شركاء في الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا، من أجل تطوير مرحاض ذكي كتطبيق عملي لابتكارهم.

صدق أو لا تصدق| معسكرات عسكرية صينية لعلاج مدمني الإنترنت

صدق أو لا تصدق| حبوب لمنع الحمل يتعاطاها الرجال!

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top