منوعات

صدق أو لا تصدق| سرقوا من اليابان عملات افتراضية بـ534 مليون دولار

اكتشفت الشركة السرقة بعد أكثر من 8 ساعات من حدوثها

في سرقة هي الأكبر في حوادث سرقات العملات الإلكترونية والافتراضية في العالم، تمكن قراصنة من سرقة 534 مليون دولار من العملات الافتراضية من كبرى الشركات اليابانية في تبادل العملات الرقمية، والمعروفة باسم “كوينشيك” Coincheck.

وأصبحت عملية السرقة مؤكدة على لسان شركة “كوينشيك” Coincheck نفسها، والتي تأسست في عام 2012، ويقع مقرها في طوكيو، والتي يعمل بها 71 شخصا، حيث أكدت حدوث قرصنة على شبكتها، استولى القراصنة خلالها على أموال محفوظة في “محفظة ساخنة” Hot Wallet، كانت جزءا من نشاط تبادل العملات عبر الإنترنت، وهي المحفظة الأقل أمنا من المحافظ الباردة Cold Wallet، التي يتم تخزين الأموال بها بشكل آمن وخارج الخط offline.

وحدث الاختراق في تمام الساعة 5 و57 دقيقة مساءا بتوقيت جرينتش من أمس الجمعة، غير أن الشركة لم تكتشف الأمر سوى بعد مرور 8 ساعات ونصف تقريبا، الأمر الذي استدعى تعليق جميع عمليات السحب والإيداع لجميع العملات المتعامل بها لديها.

وبحسب مؤتمر صحفي عقدته “كوينشيك” Coincheck، فقد تم إبلاغ الشرطة والوكالة اليابانية للخدمات المالية، وقد صرحت الشركة بأنها توصلت إلى الجهة التي تم تحويل الأموال المسروقة إليها، وأنها لا تزال تتعقبها على أمل استعادتها، غير أنها لم تحدد هوية المتورطين في عملية القرصنة، وهل انطلق الهجوم من داخل اليابان أم من خارجها.

“كريبتوروبل”.. هل تُصدر روسيا عملتها الإلكترونية قريبا؟

صدق أو لا تصدق| مؤسسة سبقت أمازون وأبل وجوجل في ابتكار تقنية ولم تعلن عنها

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top