أجهزة ذكية

صدق أو لا تصدق| ساعة ذكية تعمل طوال العمر دون شحنها بالكهرباء

تعتمد “باورووتش” PowerWatch على حرارة أجسامنا في الحصول على طاقتها

في وقت يعاني فيه العالم من قلة مصادر الطاقة، إلى جانب فقدان الكثير منها في صورة فقد حراري يقدر بنحو 30 تريليون وات ساعة من الحرارة تفقدها محطات توليد الطاقة الكهربائية كل عام، والكافية لتوفير الطاقة لعالمنا بكامله، بالإضافة إلى التخلص من أكثر من 15 مليار بطارية سنويا في مقالب القمامة، تأتي الساعة الذكية “باورووتش” PowerWatch بتقنيتها المبتكرة في الحصول على طاقتها دون شحن أو بطارية.

تعتمد “باورووتش” PowerWatch، التي تنتجها شركة “ماتريكس” Matrix، على حرارة أجسامنا في الحصول على طاقتها، مما يعني أنها ستعمل طوال عمرها دون الحاجة إلى شحنها بالكهرباء أو تغيير بطاريتها.

تحول ساعة “باورووتش” PowerWatch حرارة الجسم إلى طاقة كهربائية، ففي الحالة الطبيعية، يصدر الجسم البشري نحو 100 وات كحرارة، وهي الطاقة الكافية لإضاءة مصباح منزلي، وفي حالة بذل المجهود وممارسة الرياضة البدنية، يصدر الجسم نحو 1 كيلووات، وهو ما يكفي لإمداد منزل بالطاقة في المتوسط.

ولا زالت الساعة الذكية “باورووتش” PowerWatch تحتفظ بكل إمكانيات الساعات الذكية المعروضة في الأسواق، فهي ترتبط بالهاتف الذكي وخدمات التخزين السحابية Cloud الخاصة بمستخدمها، وهي مقاومة للماء حتى عمق 50 مترا، كما أنها تحتوي على أكثر من واجهة لعرض الوقت للتغيير بينها وفقا لمزاجك، إلى جانب الإمكانيات الأخرى مثل قياس المؤشرات الحيوية للجسم وخدمات تحديد المواقع GPS.

ونجحت حملة تمويل ساعة “باورووتش” PowerWatch، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، في جمع ما يزيد عن 1.6 مليون دولار، وقد بدأ إنتاجها تجاريا بالفعل ونزولها إلى الأسواق منذ سبتمبر الماضي.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top