هواتف

شاشات هواتف من “أبل” لا تعمل باللمس

“أبل” Apple لا تريد التوقف عند شاشات اللمس

يمثل التحول من هواتف محمولة تعمل بالأزرار إلى هواتف تعمل بشاشات اللمس معجزة فارقة في مسيرة تطويرنا للهواتف المحمولة والذكية، فقد أصبح في الإمكان الاستغناء عن لوحة الأزرار، وأن تستحوذ الشاشة على مساحة الهاتف المحمول بالكامل.

لكن “أبل” Apple لا تريد التوقف عند شاشات اللمس، أو أن يصبح “آيفون إكس” iPhone X هو قمة ما تحققه في مجال الهواتف الذكية، فقد ذكر تقرير أن أبل تعمل على تطوير شاشات لهواتفها لا تعمل باللمس، وإنما الإشارات أو الإيماءات، عن طريق التلويح بأصابعنا أمام الشاشة دون لمسها.

وبحسب التقرير، الذي نشره موقع بلومبرج، فإن أبل تبحث عن تقنية لدمج هذه الخاصية مباشرة في الشاشة بدلا من استخدام جهاز تحكم في الحركة على حواف الهاتف، مثلما فعلت سامسونج Samsung لتنفيذ خواص إيماءات الهواء Air Gestures في هواتفها الذكية.

من المثير للاهتمام أيضا، ما كشفه التقرير عن تطوير أبل لشاشات عرض قابلة للطي من الأعلى للأسفل، والتي يرجح أن تكون شاشات من نوع “أوليد” OLED، حيث أنها أكثر مرونة من شاشات LCD العادية، لكن التقرير يرجح أن هذه الخواص لا زالت في مراحل الاختبار والتطوير المبكرة.

يذكر أن بلومبرج سبق وأعلنت، الشهر الماضي، عن تطوير أبل لشاشات من نوع “مايكروليد” microLED في منشأة تصنيع سرية قرب كاليفورنيا، من شأنها أن تجعل أبل تنتج هواتف ذكية أقل حجما مع شاشات أكثر إضاءة وأقل استهلاكا للطاقة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top