أخبار

“تفاصيل لا تراها العين المجردة”.. تليفزيون جديد من شارب بدقة 8K

شارب

أعلنت شركة شارب عن شاشة الجديدة قياسها 70 بوصة، بدقة 8K) 7.680 × 4.320)، وهي تماثل 16 ضعف دقة Full HD، إذ تروج لها شارب في حملتها الدعائية، بأن “جودتها تتيح تفاصيل في الصورة لا تلتقطها العين المجردة”، وذلك خلال مشاركة الشركة في معرض IFA التقني في العاصمة الألمانية،برلين، والذي بدأت فعالياته مطلع سبتمبر وينتهي الأربعاء المقبل.

ولا تقتصر الجودة على عدد بيسكلات أكبر في الشاشة لكل بوصة، فكلما ابتعدت عن الشاشة تلاشى تأثير تلك البكسلات الإضافية، ولكن الشاشة الجديدة متوافقة مع أنظمة التجسيم “Dolby Vision HDR” و”BDA-HDR” لمشغلات البلو راي “Blu-ray”.

ولكن لا يوجد حتى الآن محتوى فيديو بجودة 8K لعرضه على شاشة هذا التليفزيون، على الرغم من أن شبكة “NHK ” اليابانية بدأت في العام الماضي في بث محتوى بجودة 8K عبر البث العادي للأقمار الصناعية، لذا ستعمل شارب على توفير محتوى بجودة 8K لعرضه على شاشة تليفزيونها الجديد.

وتخطط شارب لطرح شاشتها الجديدة في وقتٍ لاحق من هذا العام بالصين واليابان، تليهما تايوان في فبراير 2018، ثمالأسواق الأوروبية في مارس 2018.

لا أنباء بعد عن سعر الشاشة الجديدة، ولكن تشير التكهنات أنه سيقارب مليون ين ياباني، بما يعادل 9000 دولارًا ( نحو 158681 جنيهًا مصريًا).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top