أخبار

“سيكو” مطوّرة أول موبايل مصري توقع اتفاقًا مع كوالكوم.. اعرف التفاصيل

الاتفاقية تعطي الحق للمصنع المصري في التعامل مع جميع مشغلي الاتصالات العامليين بالسوق المصري والتصدير إلى شتى دول العالم

سيكو

شهد أمس، الثلاثاء، توقيع اتفاقية بين شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة المعالجات والشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر”، والتي أنتجت أول هاتف محمول مصري، وذلك بهدف التعاون في نقل أحدث ما وصلت إليه الشركة الامريكية من تكنولوجيات الاتصالات إلى المصنع المصري الجديد مع الحفاظ على حقوق استخدام هذه التكنولوجيا.

ووقعت الاتفاقية بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة 21 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 3 حتى 6 ديسمبر الجاري، وقام بتوقيع الاتفاقية المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون سيكو مصر، ومحب رمسيس، مدير عام شركة كوالكوم بشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن المهندس ياسر القاضي قام خلال فعاليات افتتاح معرض Cairo ICT  أول أمس بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي أول تليفون محمول صنع في مصر من إنتاج شركة سيكو المصرية في مقرها بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة.

وفي ذات السياق، أكد جهاد سراج، رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشرق أوروبا بشركة كوالكوم، في بيان، بأن هذه الاتفاقية تنبع من إيمان الشركة العالمية بمستقبل صناعة أجهزة الاتصالات والتليفونات المحمولة بمصر، وأن المصنع الجديد لديه الفرصة للتصدير الى دول المنطقة وأفريقيا، وذلك في بيان صحفي.

كما أوضح المهندس محمد سالم أن هذه الاتفاقية تعطي الحق للمصنع الجديد في التعامل مع جميع مشغلي الاتصالات العامليين بالسوق المصري والتصدير إلى شتى دول العالم.

صور| وزير الاتصالات يهدي السيسي أول موبايل مصري.. اعرف مواصفاته

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top