س&ج

س&ج| كيف تعمل فيروسات الكمبيوتر؟

الكمبيوتر

بعضها يجند الأجهزة لتتحول إلى جيش زومبي ينشر العدوى

لا يوجد نوع واحد من الفيروسات التي تصيب الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية، فلكل فيروس دوره ووظيفته وخطورته على الأجهزة، مثل بعض الفيروسات التي تهاجم قطاع البووت Boot Sector، وهي مساحة على الهارد ديسك تحتوي على رموز أو كود بدء التشغيل للجهاز، وهي فيروسات خطيرة تسبب الفوضى بسبب نشاطها في كل مرة تقوم بتشغيل الجهاز.

90b1aeeec7d4f94c3f7c8f76978f979d

بعض الفيروسات الأخرى تختبئ في رسائل البريد الإلكتروني والألعاب والملفات المرفقة، وهي تعمل عادة في الخلفية أثناء عملك على الجهاز، فتقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني مصابة إلى جميع قوائم الاتصال الخاصة بك.

wordpress-computer-virus

هناك أيضا الفيروسات المتنقلة أو ما تعرف بالدودة Worm، وهي قادرة على تكرار نفسها، وتجند الجهاز الإلكتروني فيقوم بإرسال نسخ منها إلى عدد عشوائي كبير من أجهزة الكمبيوتر، ويساعد الإنترنت والشبكات على انتقال هذا النوع من الفيروسات بصورة كبيرة.

karborn-implant_905

ومن أكثر الفيروسات انتشارا هي الفيروسات من نوع “بوتنتس” Botnets، وهي برمجيات خبيثة تنتشر في الغالب عن طريق مرفقات البريد الإلكتروني، تقوم بتثبيت نفسها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر، فتجندها لتعمل كجيش من الزومبي، تطلق رسائل البريد المزعجة “سبام” Spam، وتصدر وابلا من طلبات الحصول على المعلومات من الأجهزة الإلكترونية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top