تطبيقات

كل ما تريد معرفته عن Google Duplex

Google Duplex

أعلنت جوجل، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2018، الذي انتهت فعالياته الخميس الماضي، عن خاصية جديدة في مساعد جوجل الرقمي  Google Assistant تحمل اسم Google Duplex، وهي عبارة عن صوت بشري يمكنه جدولة المواعيد وحجزها وتغييرها.

ولا يتوفر الكثير من المعلومات بعد عن تلك الخاصية الجديدة، إذ لم تتحدث جوجل عنها إلا خلال فعاليات افتتاح مؤتمرها السنوي للمطورين فحسب. إليكم كل ما هو متاح عنها من تفاصيل حتى الآن:

ما هي خاصية Google Duplex؟

تعرف جوجل الخاصية على أنها تقنية جديدة يمكنها إجراء محادثات لتنفيذ مهام العالم الحقيقي عبر الهاتف، وهي بديلة لترك رسالة مسجلة يمكنها إجراء حوار مع الطرف الآخر على الهاتف، والإجابة على أسئلة غير متوقعة كما لو كانت شخصًا حقيقيًا.

ما فائدتها؟

لن تجري Google Duplex حوارات عشوائية كلما اخبرتها أن تفعل ذلك، ولكنها مبرمجة لتأدية مهام محددة عبر الهاتف تتعلق بجدولة مواعيد المستخدم.

كيف تعمل؟

تعتمد Google Duplex مثل جميع ابتكارات جوجل البرمجية على تعلم الآلة عبر بيانات العالم الحقيقي، وهي المحادثات الهاتفية في تلك الحالة. وكي تخرج خاصية Duplex أقرب ما يكون للحوار البشري الطبيعي، حاولت جوجل مضاهاة التأخر الطبيعي في رد الفعل البشري والهمهمة مما جعل الخاصية نابضة بالحياة.

متى ستتاح خاصية Duplex؟

أعلنت جوجل أنها تختبر الخاصية على مدار هذا الصيف مع التركيز على حجوزات المطاعم وصالونات الحلاقة والتجميل، والسؤال عن ساعات العمل والإجازات.

ما هي حدود خاصية Duplex؟

الخاصية محددة بما يمكن للذكاء الاصطناعي فعله من جدولة المواعيد، وتعمل بشكل أفضل مع المهام المحددة الهدف والموعد، وأقل كفاءة في التعامل مع المهام المفتوحة مثل متابعة الحجوزات والأسئلة اللاحقة لخدمة معينة.

هل ستتمكن تقنية Duplex من أداء المزيد من المهام في المستقبل؟

ستتمكن تقنية Duplex في المستقبل من تأدية المهام التي لا يمكن للبشر القيام بها في وقت معين أو لا يريدون القيام بها، وستقدم مساعدة كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين يعيشون بمفردهم.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top