أخبار

سامسونج تشتري شركة ناشئة مصرية تعمل في الذكاء الاصطناعي

سامسونج تشتري شركة ناشئة مصرية تعمل في الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة سامسونج لصناعة الإلكترونيات Samsung عن استحواذها على 100% من أسهم شركة “كنجين” Kngine المصرية الناشئة التي تعمل في تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI.

وأسس “كنجين” Kngine شقيقان مصريان في 2013، عملا من خلالها على تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي لفهم المحتوى على الإنترنت أو الويب، حيث طورت الشركة تقنية للحصول على إجابة دقيقة للاستفسارات على الويب بدلا من عرض نتائج البحث عن الكلمات الرئيسية أو المفتاحية.

وبدأ الشقيقان هيثم وأشرف الفضيل عمل شركتهما من مصر، ثم انتقل مقرهما الرئيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفي حين قام هيثم بتعليم نفسه ذاتيا وصولا إلى إعداد بحوث في مجال الذكاء الاصطناعي، يمتلك شقيقه خبرة في هندسة البرمجيات وقواعد البيانات والشبكات، حيث عمل في العديد من شركات البرمجيات.

ولم تفصح سامسونج عن التفاصيل المالية لعملية الاستحواذ، والتي تم إجراؤها في أكتوبر من العام الماضي، لتكتمل مع الجهود التي تبذلها سامسونج من أجل تطوير حلولها للذكاء الاصطناعي للأجهزة المحمولة والذكية، بما في ذلك مساعدها الافتراضي الذكي “بيكسباي” Bixby، الذي من المؤكد أن جزءا كبيرا من إمكانياته المتطورة يعتمد على حلول “كنجين”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top