أخبار

دراسة: “Pokémon Go” تساعد في تحسين صحتك.. وتطيل عمرك

كشفت دراسة جديدة لجامعة ستانفورد ومركز أبحاث مايكروسوفت بشأن تأثير لعبة Pokémon Go على النشاط البدني للاعبين خلال شهر واحد، زيادة عدد الخطوات التي تم حسابها عبر أداة “Microsoft Bands” والتي يرتديها لاعبو Pokémon Go لتقوم بحساب الخطوات التي سارها اللاعب، فاللاعبون الدائمون للعبة ساروا بنسبة 25% أكثر مما اعتادوا عليه قبل إطلاق اللعبة.

وقالت الدراسة: “لقد وجدنا أن Pokémon Go زادت من النشاط البدني في جميع القطاعات التي شملتها الدراسة، بشكل مستقل عن النشاط السابق، المستوى، العمر، الوزن او النوع. تلك النتائج مشجعة لأنها تشير إلى أن للعبة أثر إيجابي على اللاعبيين الدائمين والذين لا يتحركون كثيرًا وكذلك الأكبر سنًا. قدرة اللعبة على الوصول بشكل فعال لهؤلاء المستخدمين بمختلف أنشتطهم البدنية، هو أمر بالغ الأهمية للصحة العامة”، بحسب موقع “Recode”.

كيفية تمييز الباحثين بين لاعبي Pokémon Go وبين الأشخاص العاديين، كانت مثيرة للاهتمام. فقد اتصلوا بنحو 32 ألف مستخدم لـ”Microsoft Band” مع استعلامات البحث الخاص بهم، وعزلوا اللاعبين عن غير اللاعبين بناءً على الكلمات التي قاموا بالبحث عنها.

وخلصت الدراسة إلى أن لاعبي Pokémon Go قد ساروا 144 مليار خطوة إضافية عبر الولايات المتحدة الأمريكية، خلال شهر واحد من إطلاق اللعبة، وأنهم إن استمروا على هذا المنوال، فإنهم سوف يضيفون نجو 3 مليار سنة إلى أعمارهم بشكل جماعي.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top