أخبار

خلال مؤتمر MWC 2018.. “إسيت” تكشف أحدث مخاطر الأمن للمنازل الذكية

تحتفل “إسيت” بمرور ثلاثون عاما على تأسيسها

تستعد شركة “إسيت” ESET لتكنولوجيا أمن المعلومات لإطلاق أحدث حلولها الأمنية المتعلقة بإنترنت الأشياء Internet of Things، بالإضافة إلى أبحاثها حول الأمن والخصوصية المتعلقة بالأجهزة المنزلية الذكية، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة MWC، والمقرر انعقاده في الفترة من 26 فبراير إلى 1 مارس القادم، في برشلونة بأسبانيا.

وبحسب بيان صحفي، ستشارك “إسيت” ESET، من خلال منصتها رقم 7H41 في قاعة 7، كجزء من جولة إنترنت الأشياء IOT في المؤتمر، وسيقوم خبراء الأمن في “إسيت” بإبراز دور الشركة في حماية النظم الإيكولوجية في مجال إنترنت الأشياء، الذي يعد أولوية عليا في عالم اليوم، الذي أصبح أكثر اتصالا وترابطا من أي وقت مضى.

وصرح “جوراج مالشو”، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “إسيت” قائلا: “ما زلنا نرصد ارتفاعا في معدلات البرمجيات الخبيثة لأنظمة أندرويد Android –و كان لرانسوم وير (فيروس الفدية الإلكترونية) دورا في ذلك– نتيجة للعدد المتزايد من التطبيقات الخبيثة و الهجمات المستهدفة. و بالتالي كلما زاد عدد الأجهزة المستخدمة في الأسواق سيزيد معدلات المخاطر التي سيتعرض لها الأفراد و الأعمال. ويعد المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة المنصة المثالية لنا للمشاركة و تبادل رؤيتنا الرائدة في مجال صناعة أمن المعلومات، و عرض أحدث أبحاثنا المتعلقة بمخاوف الخصوصية من أجل المساعدة على حماية المستخدمين في الوقت الحاضر و في المستقبل”.

قراصنة في المنزل

إن الأجهزة المنزلية الذكية هي من الأخبار الرئيسية التي سيتم تسليط الضوء عليها في المؤتمر العالمي للهواتف المتحرّكة ولا يوجد شك أن أحدث و أكبر الأجهزة الذكية المبتكرة سيتم عرضها خلال فعاليات المؤتمر. إن المستهلكين يسعون بإستمرار من أجل الحصول على المزيد من الأجهزة الذكية المتصلة في منازلهم. و على الرغم من حصولهم على فوائدها فإن تلك الأجهزة لديها جانب مظلم حيث يشاركها المستخدم بياناته الخاصة والحساسة  المتعلقة بحياتهم اليومية.

هل المخاوف بشأن الأجهزة الذكية مبررة؟ لمعرفة ذلك، قام المهندسين في “إسيت” باختبار كيف يمكن للأجهزة المنزلية الذكية التواصل مع الشبكات والمصنعين. وفي المؤتمر العالمي للهواتف المتحرّكة، سوف تسلط “إسيت” الضوء حول مفهوم الغرض من بناء المنزل الذكي وسيقوم فريق العمل باستعراض المخاطر المحتملة على الأمن والخصوصية التي تشكلها هذه الأدوات.

حلول جديدة للتكنولوجيا الجديدة

هل تعلم أن 90% من أجهزة التلفاز الأندرويد عرضة للقرصنة؟ لا تفوت فرصة الحصول على الحل الأمني الجديد من “إسيت” لتلفزيونات الأندرويد، والتي توفر التكنولوجيا المتقدمة ضد مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون أجهزة التلفاز المتصلة.

رانسوم وير التهديد العالمي

كان العام 2017 هو بالتأكيد عام هجمات رانسوم وير (فيروس الفدية الإلكترونية)، وفي المؤتمر العالمي للهواتف المتحرّكة 2018 يمكنك الحصول على موعد لرؤية أبحاث “إسيت” الجديدة والتي تتعلق برانسوم وير على أجهزة أندرويد، والتي توفر أحدث النتائج و نظرة مفصلة حول مدى تورط أجهزة أندرويد مع مخاطر وتهديديات رانسوم وير العالمية، مما أثر على شركات الاتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت على مدى الأشهر الـ12 الماضية و كيف نجحت “إسيت” في مكافحة تلك المخاطر المتطورة.

لقاء مع خبراء الأمن

خلال فعاليات هذا العام للمؤتمر العالمي للهواتف المتحرّكة، تحتفل “إسيت” بمرور ثلاثون عاما على تأسيسها. وعلى مدى ثلاثة عقود عمل خبراء الشركة على حماية عملائها من التهديدات المعقدة، وفي مؤتمر هذا العام يمكن للزوار لقاء الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا “جوراج مالشو” و”توني أنسكومب”، خبير الأمن العالمي بشركة “إسيت” ، وكذلك خبير التوعية الأمنية والأخصائي “أوندريج كوبوفيتش”، ومدير المبيعات العالمية “جيرونيمو فاريلا” في جناح الشركة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top