شبكات اجتماعية

خطوة جديدة من “فيسبوك” للمساعدة في الكوارث

أضافت شركة “فيسبوك” خدمات جديدة

فيسبوك

أضافت شركة “فيسبوك” خدمات جديدة لأداة المساعدة في الكوارث “Safety Check“، وهي جمع التبرعات، وكتابة ملاحظات شخصية للأصدقاء، كما أن منشور تأكيد السلامة سيحمل بيانات أكثر عن الأزمة، كما تم توسيع مداها لتشمل جميع أنواع الأزمات.

كانت فيسبوك قد أطلقت أداة “Safety Check” والتي تتيح للمستخدم طمأنة الأهل والأصدقاء خلال الأزمات والكوارث في أكتوبر 2014، واعتُبرَت من وقتها أداة مساعدة مجتمعية فعالة.

كما أنها تعمل في بعض المواقف بناءً على ما ينشره مجموعة من المستخدمين في موقع جغرافي محدد، فإذا ما كان هناك إجماع على هزة أرضية أو حادث إطلاق رصاص، تُفعل الأداة تلقائيًا وتسأل كاتبي تلك المنشورات عن مدى سلامتهم.

وشمل التحديث الأخير  إضافة أداة جمع التبرعات، والمتاحة في الولايات المتحدة الأمريكية فحسب في الوقت الحالي، إذ يظهر هذا الخيار بعد تأكيد المستخدم لسلامته، لجمع تبرعات لنفسه أو لمؤسسة تعمل في النطاق الجغرافي للكارثة، وسيظهر طلب التبرع بجانب حالة تأكيد السلامة المنشورة على الصفحة الرئيسية للأصدقاء والمتابعين.

كذلك إضافة إمكانية كتابة بضعة كلمات بجانب تأكيد السلامة، إذ يمكن للمستخدم إضافة بعض التفاصيل عن حالته وحالة المكان والمساعدات المطلوبة.

كما سيضيف فيسبوك وصفًا تفصيليًا للحادث أو الكارثة على صفحة تأكيد السلامة الخاصة بالكارثة، عبر تقارير وكالات الأنباء وشهود العيان.

كما تم توسيع نطاق أداة التحقق من السلامة لتشمل حوادث الإرهاب والجرائم الكُبرى، بدلًا عن اقتصارها على الكوارث الطبيعية والحرائق.

وأطلقت الشركة الأداة بتحديثاتها الجديدة لشبكتها الاجتماعية على الويب، وتطبيقيها لنظامي أندرويد وiOS.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top