?How to

 خاصية جديدة من Gmail: “هذه الرسالة سيتم تدميرها ذاتيا بعد 3..2..1”

تطلق جوجل على خاصيتها الجديدة اسم “وضع السرية” Confidential Mode

هل تتذكر سلسلة أفلام الأكشن الشهيرة “مهمة: مستحيلة” Mission Impossible، عندما كان العميل إيثان هنت (توم كروز) يتلقى تعليمات مهماته المخابراتية على شريط كاسيت يدمر نفسه ذاتيا بعد سماعه حفاظا على السرية. الآن يمكنك أن تفعل نفس الشئ مع رسائل جيميل Gmail بفضل الخاصية الجديدة التي كشفت عنها جوجل Google.

تطلق جوجل على خاصيتها الجديدة اسم “وضع السرية” Confidential Mode، وهو يمكنك من ضبط مدة زمنية محددة، يتم بعدها حذف الميل تلقائيا من البريد الإلكتروني المرسل إليه، كما يعطيك إمكانية وضع كود سري، يتم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول للمرسل إليه، ولا يتم مطالعة الرسالة إلا بإدخال هذا الكود.

لا يتطلب استخدام خاصية “وضع السرية” من جوجل سوى امتلاك بريد على جيميل Gmail، وبدأ إنشاء رسالة بالطريقة المعتادة بالضغط على “إنشاء” Compose.

بعد كتابتك للبريد الإلكتروني الذي تريد الإرسال إليه، وعنوان الرسالة، ومحتواها، قم بالضغط على أيقونة تشغيل وضع السرية أسفل الرسالة، وهي أيقونة لرمز قفل بجواره ساعة زمنية، ليظهر لديك مربع “وضع السرية”، الذي يتضمن المدة التي سيتم حذف الرسالة بعدها، والتي تخيرك بين يوم واحد وأسبوع وشهر و3 أشهر و5 أشهر.

في نفس مربع “وضع السرية”، يوجد خياران، الأول هو عدم وضع كود سري للرسالة No SMS Passcode، والآخر هو SMS Passcode، وبتفعيل الخيار الأخير، سيتم إرسال رسالة بكود سرى على رقم الهاتف المحمول للمرسل إليه، ليتم إرسال كود سري إليه، ليتمكن من قراءة الرسالة بعد إدخاله، لكن هذا الخيار غير متاح في مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط ومعظم بلدان العالم حتى الآن.

الآن يمكنك إرسال رسالتك بالضغط على “إرسال” Send، ولسوف تصل الرسالة إلى المرسل إليه كما كل رسالة بريد إلكتروني عادية، لكن بقواعد “وضع السرية” الجديدة.

يتبقى أن نشير إلى أن خاصية وضع السرية تعمل عبر البريد الإلكتروني لجيميل، أي من جيميل إلى جيميل، أما إذا أردت أن ترسل الرسالة إلى أي بريد على موقع آخر غير جوجل، فإنه سيتطلب من المرسل إليه عمل دخول بأي حساب جيميل يمتلكه لكي يمكنه مطالعة الرسالة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top