أخبار

خاصية جديدة من “يوتيوب” لزيادة أرباح صناع الفيديو

شكاوى متكررة من صناع الفيديو على “يوتيوب” بسبب تدني الأرباح

بعد شكاوى متكررة من صناع الفيديو على منصة “يوتيوب” YouTube، بعد تغيير الأخير لسياسات عرض الإعلانات، من تدني أرباحهم من المشاهدات، قرر موقع “يوتيوب” إضافة خاصية جديدة يمكن معها زيادة أرباح مستخدمي منصته.

فبحسب الإعلان الرسمي للموقع، يمكن لمبدعي الفيديوهات على منصته أن يحصلوا على أرباح إضافية نظير تسجيل المشاهدين في القناة للحصول على محتوى حصري، وذلك بدفع 4.99 دولارا شهريا (90 جنيها مصريا تقريبا)، وهي نفس طريقة التمويل التي أتاحتها سابقا مواقع لعروض الفيديوهات، مثل باتريون Patreon وتويتش Twitch.

وقال “يوتيوب” أن المشتركين سوف يمكنهم الدخول إلى شارات حصرية badges ورموز تعبيرية (إيموجي) وفيديوهات حصرية، كما سيمكن لأصحاب الفيديو عرض سلعا للبيع أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وكذلك استضافة عروض يتم بثها مباشرة على قناتهم، يعرضون فيها أحدث أعمالهم ويدردشون مع المعجبين مباشرة.

ويواجه “يوتيوب” منافسة متزايدة، كان أحدثها إعلان “فيسبوك” Facebook عن “إنستجرام تي في” Instagram TV IGTV، الأربعاء الماضي، وتشجيعه لصناع الفيديو من أجل رفع أعمالهم عليه، حيث يتوقع أن يتيح فيسبوك قريبا مشاركة أرباح الإعلانات مع أصحاب الفيديوهات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top