أخبار

فيسبوك تواصل حربها ضد الأخبار الوهمية بخاصية جديدة

فيسبوك
فيسبوك

تستمر حرب شركة فيسبوك ضد الأخبار الوهمية لمكافحة انتشارها عبر منصتها للتواصل الاجتماعي، والتأكد من مصداقية الأخبار والمقالات التي تنشر عبر المنصة، منذ الاتهامات التي واجهتها فيسبوك عقب نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بسماحها بنشر وترويج الأخبار الوهمية والتي أثرت على نتائج الانتخابات.

وفي خطوة جديدة منها للتأكيد على استمرارها في مكافحة انتشار الأخبار الوهمية عبر منصتها للتواصل الاجتماعي، أضافت فيسبوك زرًا يحمل حرف “i”، يمكن المستخدمين من معرفة المزيد عن مصادر الخبر المنشور.

Article Context

Posted by Facebook on Wednesday, October 4, 2017

إضافة المزيد من المعلومات عن الخبر أو القصة المنشورة عبر منصة فيسبوك هي خاصية تجريبية، لقياس مدى استفادة المستخدمين من المزيد من المعلومات عن أي خبر ينشر عبر المنصة، في الحكم على مصداقية الأخبار التي تصلهم عبر الصفحة الرئيسية لفيسبوك.

حرب فيسبوك ضد الأخبار الوهمية

إن كنت أحد المختارين لاختبار الخاصية فسترى زرًا يحمل حرف “i” في الركن الأيمن العلوي من الخبر أو المقال، يمكنك من خلاله الحصول على المزيد من المعلومات عن مصادر الخبر والناشر، وأي معلومات إضافية متوفرة عنه.

ويُعد زر المعلومات الإضافية هو أحدث أداة تضيفها منصة فيسبوك ضمن مشروعها الصحفي “Facebook Journalism Project”، لمكافحة انتشار الأخبار الوهمية والمعلومات المغلوطة. كما أعلنت فيسبوك، عبر مدونتها الرسمية، عن عدم تأثر أي من صفحات الأعمال على المنصة بتجربة الأداة الجديدة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top