منوعات

جوجل يحتفل بعيد ميلاد النجم الراحل عمر الشريف

رحل عمر الشريف عن عالمنا في 10 يوليو 2015

احتفل محرك البحث الأشهر عالميا “جوجل” Google بنجم السينما العالمي مصري الأصل عمر الشريف، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاده الـ86.

وتصدر صفحة البحث الرئيسية لمحرك جوجل، عند فتحه في نطاق مصر، بورتريه متحرك لعمر الشريف، مدمج في شعار جوجل، كعادة محرك البحث على عمل رسومات معبرة ضمن شعاره للشخصيات والأحداث التي يحتفي بها، وهي الرسومات والتصميمات التي تعرف باسم “خربشة جوجل” Google Doodle.

وعمر الشريف ممثل مصري، ولد بالإسكندرية في 10 أبريل 1932، وكانت بدايته السينمائية في فيلم “صراع في الوادي” (1954)، حيث شاركته البطولة فاتن حمامة، التي تزوجها في عام 1955، واشتركا معا في بطولة 7 أفلام، كان آخرها “أرض السلام” (1957)، وقد استمر زواجهما حتى عام 1974.

وبدأ عمر الشريف رحلته في السينما العالمية في فيلم “لورنس العرب” (1962) Lawrence of Arabia، من إخراج المخرج البريطاني ديفيد لين، ومثل فيه عمر الشريف دور الشريف علي، ثاني وآخر ملوك المملكة الحجازية الهاشمية.

وتوالت بعد ذلك أعمال عمر الشريف بالسينما العالمية، وكان آخرها مشاركته في فيلم تحريك (أنيميشن) تعليمي علمي يحمل عنوان “1001 اختراع – عالم ابن الهيثم” (2015)، وقد رحل الشريف عن عالمنا في 10 يوليو 2015.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top