أخبار

هكذا تخطط جوجل لتوسيع استثماراتها في إفريقيا

جوجل

أعلن صاندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لألفابت الشركة الأم لجوجل، أثناء زيارته لنيجيريا، الأسبوع الماضي، أن الشركة تخطط لتدريب 10 ملايين إفريقي على المهارات الرقمية خلال الخمس سنوات القادمة.

كما سترفع ألفابت كذلك دعمها المادي لتمويل الشركات الناشئة في إفريقيا خلال الخمس سنوات القادمة، بتقديم 20 مليون دولار كمنحة لدعم الشركات الرقمية الناشئة غير الربحية، والتي تساهم في تحسين حياة الأفارقة.

وكذلك تعتزم الشركة تقديم إصدارات مخصصة من منتجاتها، مثل منصة يوتيوب لإفريقيا، إذ تؤثر سرعة الإنترنت البطيئة وارتفاع تكلفة الباقات على استخدام الأفارقة لشبكة الإنترنت، فتختبر جوجل تطبيق “يوتيوب جو” في نيجيريا، والذي يسمح بتشغيل المنصة على سرعات الإنترنت البطيئة، ويتيح مزايا أخرى دون اتصال بالشبكة.

ويندرج التدريب الذي ستقدمه جوجل لـ10 ملايين إفريقي على المهارات الرقمية، تحت مبادرة جوجل التي أطقتها في أبريل 2016، وتقدم من خلالها محاضرات عبر شبكة الإنترنت، ووجهًا لوجه للأفراد والشركات الصغيرة، عبر 15 شريكًا فيها في 27 دولة إفريقية، ويمكن لأي شخص التسجيل فيها في أي من مجالاتها الثلاث، تطوير الأعمال أو التقدم الوظيفي أو أساسيات استخدام الإنترنت.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top