أخبار

جوجل تتحدى أبل بتطبيق جديد للرسائل

لكل من نظامي أندرويد وiOS تطبيقاتهما المستقلة، وعلى الرغم من تشابه التطبيقات في بعض الأحيان‘ إلا أن أبل تتفوق على جوجل بتطبيقها للرسائل iMessage المُدمج في نظام iOS.

يعمل تطبيق iMessage للرسائل بطريقة المنصات المشتركة، إذ يُمكن المستخدم من التنقل بسهولة بين أجهزة آيفون وماك. وعلى الرغم من وجود عدة تطبيقات في متجر جوجل تقوم بنفس المهمة، إلا ان الشائعات تشير إلى تطوير جوجل لتطبيق مشابه يُدمج في نظام أندرويد.

إزاي تمسح ملفاتك على أندرويد ومحدش يقدر يرجعها أبدا؟

حاولت جوجل تطوير تطبيق للرسائل خاص بها من قبل ينافس iMessage، إلا أنها لم تنجح في ذلك حتى الآن. وربما تنجح نظرًا لوجود خدمات رسائل متعددة لجوجل بداية من أندرويد وحتى Hangouts. كما أشار موقع Android Police إلى احتمالية تطوير جوجل لإصدار خاص بسطح المكتب من تطبيق التراسل في نظام أندرويد سيعمل كإضافة للمتصفح، ولن يقتصر على متصفح جوجل كروم.

المشروع يحمل اسم Ditto في الوقت الحالي، مع تكهنات أن يحمل الاسم الرسمي Messages for Web. ولتشغيل التطبيق سيكون على المستخدم مسح رمز QR لربط الكمبيوتر بالهاتف الذكي، كما يحدث في حالة ربط تطبيق واتس آب على الهاتف الذكي بنسخته لسطح المكتب.

خاصية أخرى من iMessage يجري تطويرها لتطبيق أندرويد للرسائل، وهي إرسال الرسائل عبر شبكة الواي فاي. كما توجد إشارات لدمج خاصية الدفع الإلكتروني داخل تطبيق أندرويد للرسائل، ويبدو أنها ستختلف قليلًا عن خدمة Google Wallet التي تسمح بإرسال الأموال للعائلة والأصدقاء، إذ ستسمح خاصية الدفع الجديدة بشراء أشياء متنوعة من عدة شراء عبر تطبيق الرسائل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top