أجهزة ذكية

جوجل تبدأ بيع كاميرا Clips الذكية.. كم سعرها؟

كاميرا Clips هي التي ستحدد متى يتم التقاط الصورة

في أكتوبر الماضي، كشفت “جوجل” Google عن كاميرا “كليبس” Clips الذكية، التي تستخدم إمكانيات الذكاء الاصطناعي AI في التقاط الصورة الصحيحة عندما ترى شيئا مثيرا للاهتمام، وقد بدأت عملية شحن الكاميرا لعملائها بالفعل، أمس السبت، بحسب موقع The Verge.

ومع ذلك، فإنك لن تستطيع شراء كاميرا “كليبس” Clips من جوجل، والتي يصل سعرها 249 دولارا (4500 جنيها تقريبا) مع شحن مجاني للعملاء، فقد توقفت جوجل عن تلقي طلبات لشراء الكاميرا، وردت بصورة آلية على البريد الإلكتروني لمن يريد حجزها بأنها تنوي إخبارهم عندما تكون الكاميرا متاحة مرة أخرى.

وحاولت المواقع التقنية التواصل مع جوجل للحصول على موعد محدد لبدء عملية الحجز المسبق لكاميرا “كليبس” Clips من جديد دون جدوى، وقد أشاروا إلى أن بعض مواعيد الشحن والتسليم لمن نجحوا في حجز الكاميرا قبل غلق باب الحجز قد تراوحت بين 27 فبراير و5 مارس القادمين.

وتعد “كليبس” Clips نوعا مختلفا من الكاميرات، فهي كاميرا ذكية تعتمد جوجل على رغبة الآباء والأمهات في التقاط الكثير من الصور لأطفالهم في خطتها التسويقية، فالكاميرا ستظل على استعداد دائم لالتقاط الصورة التي تراها متميزة وذات طابع مختلف، وقد أكدت جوجل أن كاميرا “كليبس” Clips ليست كاميرا مراقبة أو تجسس، فهي لا ترسل أي بيانات أو صور إلى خوادم خارجية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top