أخبار

تعاون بين مايكروسوفت وشاومي لصناعة الهواتف والسماعات الذكية

مايكروسوفت وشاومي يوقعان مذكرة شراكة في مجال الحوسبة السحابية

وقعت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية مذكرة تفاهم مع شركة شاومي Xiaomi الصينية للتعاون معا في مجال الحوسبة السحابية Cloud Computing والذكاء الاصطناعي AI وصناعة الأجهزة الذكية، مثل الهواتف والسماعات الذكية.

ويوصف التعاون بين مايكروسوفت وشاومي بالتعاون “غير المألوف”، إذ لم يكن من المعتاد أن تتعاون شركات أمريكية ذات ثقل مع أخرى صينية في مجالات فائقة التقنية مثل الذكاء الاصطناعي، غير أن هذا التعاون منطقي كون البلدين من أكبر الأسواق لتلك المنتجات والخدمات، بحسب موقع The Verge.

وتخطط مايكروسوفت للسماح لشاومي باستخدام منتجات الحوسبة السحابية الخاصة بها، ومنها خدمة أزور Azure، من أجل تطوير هواتف وأجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة ذكية أفضل أداءا تستهدف السوق الدولية، كما تعطي الشراكة لمايكروسوفت المزيد من الوصول إلى السوق الصينية.

وتتناقش الشركتان حول دمج المساعد الشخصي الرقمي المطور لمايكروسوفت “كورتانا” Cortana مع سماعات شاومي الذكية Mi AI، بعد تجربة وحيدة لمايكروسوفت في تطوير السماعات الذكية نتج عنها سماعات “إنفوك” Invoke، التي غابت وسط منافسة شرسة مع سماعات أمازون Amazon وجوجل Google.

بالإضافة إلى ذلك، تتباحث مايكروسوفت وشاومي حول المشروعات التي ستستخدم تقنيات مايكروسوفت المختلفة للذكاء الاصطناعي والخدمات، مثل بينج Bing وإيدج Edge وسكايب Skype.

وتعود العلاقات بين مايكروسوفت وشاومي إلى عام 2015، عندما وقعت الشركتان صفقة لاختبار نظام التشغيل Windows 10 على أجهزة شاومي. وفي العام الماضي، استطاعت شاومي الصعود بقوة في سوق الهواتف الذكية، لتصبح الخامسة من حيث الشعبية في العالم، حيث شحنت ما يقرب من 92.4 مليون هاتف للعملاء.

الجدير بالذكر أن مذكرة الشراكة الموقعة بين مايكروسوفت وشاومي ليست ملزمة قانونا لأي من الشركتين، ولا يزال المراقبين ينتظرون نتائجها الواقعية في السوق التكنولوجي خاصة مع عدم الإعلان عن بيانات مالية خاصة بها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top