?How to

تخلص من المضايقات على تويتر بهذه الطرق

تويتر

بعد الإجراءات والتدابير التي اتخذتها منصة تويتر لمكافحة التحرش والمضايقات عبر منصتها للتواصل الاجتماعي، والتي تسببت في رحيل العديد من مشاهير تويتر عن المنصة، كيف ومتى يمكنك استخدام أدوات الإبلاغ عن المضايقات والمتحرشين على تويتر.

متى تبلغ عن مستخدم؟

عندما يتعمد المستخدم مضايقة الآخرين بأي طريقة والتحرش بهم بشكل متواصل، سواء من حساب واحد أو عدة حسابات. يمكنك الوصول لأداة الإبلاغ عن تغريدة من صفحتك الرئيسية، عبر الضغط على القائمة المنسدلة في التغريدة ثم اختيار الإبلاغ عن تغريدة/Report tweet، أو عبر هذا الرابط.

أما إذا أردت الإبلاغ عن مستخدم قمت بحظره بالفعل، فسيكون عليك الذهاب إلى ملف المستخدم والإبلاغ عنه عبر القائمة المنسدلة (الثلاث نقاط) بالأعلى واختيار إبلاغ/Report.

كما يمكنك الإبلاغ عن الرسائل عبر المنصة أو عبر تعليق إصبعك عليها على تطبيق تويتر للهواتف الذكية سواء الإصدار المُخصص لهواتف أندرويد أو “iOS”.

وسترسل لك تويتر تأكيدًا خلال 24 ساعة باستلام للبلاغ، وإبلاغك بعدها عبر بريدك الإلكتروني المُسجل لديهم وعبر حسابك على المنصة بما تم اتخاذه من إجراءات.

كما يمكنك دائمًا استخدام خاصية الحظر، لحجب الأشخاص الذين لا ترغب في التواصل معهم عبر تويتر، عبر الدخول إلى صفحة المستخدم والضغط على القائمة من ثلاث نقاط واختيار حظر/Block. كما يمكنك استخدام أداة الحظر الجماعي لحظر قائمة كاملة من الحسابات في حالة الانتقال إلى حساب جديد، والتي بدأت تويتر في تجربتها مؤخرًا وإتاحتها لبعض المستخدمين.

كما يمكنك إخفاء تغريدات المستخدمين التي لا ترغب في رؤيتها، عبر اتباع نفس خطوات الحظر واختيار “mute”، وسيكون لك خيار تحديد فترة محددة أو دائمة.

الخيار الأخير هو اختيار من تصلك منهم التنبيهات عبر مرشح التنبيهات في الإعدادات المتقدمة، واختيار نمط معين لحجب التنبيهات مثل المستخدمين الذين لا تتبعهم أو يتتبعونك، أو الذيم لم يؤكدوا بريدهم الإلكتروني أو الحسابات الحديثة.

كما يمكنك تحديد كلمات بعينها لحجبها من التغريدات أو مستوى جودة لحجب تغريدات بأكملها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top