أخبار

تحذيرات من خطورة منتجات شركة ZTE الصينية

سبق وحذرت لجنة استخبارات أمريكية من الخطورة الأمنية لشركتي ZTE وهواوي Huawei الصينيتين

حذر المركز الوطني للأمن الإلكتروني NCSC في المملكة المتحدة من خطورة منتجات شركة ZTE المملوكة للدولة في الصين، معلنة عن إدراجها على القائمة السوداء للشركات التي تمثل منتجاتها خطرا على الأمن القومي.

وألقى تقرير صادر عن المركز البريطاني الضوء على مخاطر الأمن القومي الناشئة عن استخدام معدات أو خدمات شركة ZTE الصينية في سياق البنية التحتية الحالية للاتصالات في المملكة المتحدة، مؤكدا أنه لن يمكن تدارك أضرارها فيما بعد.

وذكر التقرير أن مجموعة BT الشهيرة للاتصالات، المتعددة الجنسيات ومقرها لندن، قد أجرت شراكة مع شركة ZTE الصينية في مجال الأبحاث والتطوير، في عام 2011، وأنها وزعت بالفعل أجهزة مودم من صناعة الشركة الصينية.

وبحسب تقرير أعدته شبكة الإذاعة البريطانية BBC، فقد سبق وحذرت لجنة الاستخبارات في البيت الأبيض، في عام 2012، من الخطورة الأمنية لشركتي ZTE وهواوي Huawei الصينيتين، كما يؤكد الأمريكيون أن شركة ZTE قد انتهكت العقوبات التي فرضتها واشنطن على النظام الإيراني، وقامت ببيع أجهزة وبرامج أمريكية إلى شركة اتصالات إيرانية، وقد أقرت ZTE بذلك في العام الماضي، ودفعت غرامة قدرها 890 مليون دولار.

وبحسب موقع The Verge فإن هناك حظرا أمريكيا على الشركات الأمريكية التي تبيع مكوناتها لشركة ZTE الصينية، مما يعني أن الشركة الصينية لن تتمكن من استخدام معالجات “سنابدراجون” Snapdragon من كوالكوم Qualcomm في هواتفها الذكية لمدة تصل إلى 7 سنوات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top