منوعات

“تايم”: هؤلاء هم الأكثر تأثيرًا في العالم

أحدهما ابتكر برنامج هزم أفضل لاعب في العالم في لعبة ذكاء

نشرت مجلة “تايم” الأمريكية قائمتها السنوية للشخصيات الـ100 الأكثر تأثيرا في العالم، والتي ضمت رؤساء دول ورؤساء وزارات وأصحاب شركات وعلماء وحقوقيين ومشاهير الفن، التي رأت المجلة تأثيرا قويا لهم في محيطهم الإقليمي والعالمي وطموحا كبيرا لديهم في التغيير وتقديم حلول لمشكلات البشر.

ولم يغب رواد التكنولوجيا عن القائمة، منهم أصحاب شركات تكنولوجية عالمية وباحثين في الذكاء الاصطناعي ورواد أعمال، ندعوك للتعرف عليهم وعلى إسهاماتهم.

جيف بيزوس

هو الوجه الأكثر شهرة بين رواد التكنولوجيا في قائمة التايم، فهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، والذي قرر الإنطلاق للاستثمار في مجالات تكنولوجية مختلفة، منها شركة “بلو أوريجين” Blue Origin لرحلات السفر إلى الفضاء، وأجهزة “كيندل” Kindle للقراءة الإلكترونية.

SEATTLE, WA - JUNE 18: Amazon.com founder and CEO Jeff Bezos presents the company's first smartphone, the Fire Phone, on June 18, 2014 in Seattle, Washington. The much-anticipated device is available for pre-order today and is available exclusively with AT&T service. (Photo by David Ryder/Getty Images)

ديميس حاسابيس

يعمل ديميس حاسابيس ضمن فريق بحثي في شركة “ديبمايند” DeepMind البريطانية للذكاء الاصطناعي، كما يتولى منصب المدير التنفيذي للشركة، وقد طور الفريق برنامجا حاسوبيا تحت اسم “ألفاجو” AlfaGo استطاع هزيمة لي سيدول، أحد أفضل اللاعبين في العالم في لعبة “جو” Go المعقدة.

يعد انتصار “ألفاجو” نقطة فارقة في مسيرة تفوق الذكاء الاصطناعي على البشر، لذلك يستحق ديميس مكانه في قائمة التايم.

dscf3940-0

دانيل إك

هو أحد رواد التكنولوجيا، وصاحب خدمة “سبوتيفي” Spotify للاستماع للموسيقى، والتي لديها اليوم أكثر من 100 مليون مشترك، وقد نجح إك وفريقه في تغيير الطريقة التي يستمع بها الناس إلى الموسيقى وأسلوب تفاعل الفنانين مع معجبيهم.

daniel-ek-1

إيفان شبيجل

وهو الرئيس التنفيذي لشركة “سناب شات” Snapchat، وهو تطبيق التواصل الاجتماعي الذي يمكنك من خلاله تسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة، وصدر التطبيق لأول مرة في سبتمبر 2011، وهو متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وحديثا غيرت الشركة من اسمها إلى “سناب” فقط، من أجل التوسع في إصدار منتجات أخرى تتخطى التطبيق.

the-fabulous-life-of-evan-spiegel-ceo-of-billion-dollar-startup-snapchat

جان ليو

هي سيدة أعمال شابة من الصين، ترأس شركة “ديدي شوذينج” Didi Chuxing التي تعتبر أكبر الشركات الصينية في مجال التوصيل بسيارات الأجرة بعد طلب الخدمة عبر تطبيق ذكي على الهواتف المحمولة، مثل خدمات أوبر وكريم، وقد نجحت “جان” في الحصول على استثمار بمقدار مليار دولار من شركة أبل، وكانت العقل المدبر وراء صفقة شراء أوبر في الصين في 2016.

jean-liu

فيجاي شيخار شارما

استغل الهندي فيجاي شيخار شارما إلغاء حكومته غير المتوقع لـ86% من أوراق العملة في البلاد، ليبدأ في الترويج لنظام الدفع الإلكتروني الخاص به، والذي أطلق عليه اسم “بايتم” Paytm، وبحلول نهاية عام 2016، أصبح عدد المستخدمين لنظام “بايتم” حوالي 177 مليون شخص، مقارنة بـ122 مليون في أوائل نفس العام.

how-vijay-shekhar-sharma-started-fb

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top